رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 6 أشخاص فى مدينة كراتشى الباكستانية

فيتو

لقى شخص حتفه وأصيب آخران فى انفجار سيارة ملغومة وقع فى وقت مبكر من صباح اليوم الخميس فى مدينة كراتشى جنوبى باكستان.

وذكرت قناة /جيو نيوز/ المحلية أن السيارة كانت متوقفة على مقربة من محطة للوقود وأدى انفجارها الى مقتل شخص فى الحال وإصابة آخرين تم نقلهما إلى أقرب مستشفى لإنقاذ حياتهما فيما دمرت السيارة تماما.


وقال خبراء المفرقعات إن شحنة ناسفة كانت مزروعة بداخل السيارة التى تبين أنها كانت تحمل لوحات أرقام مزورة.

وتسبب الانفجار فى إشاعة حالة من الذعر بين سكان المنطقة التى وقع فيها. كما لقى 3 أشخاص حتفهم أمس فى حوادث إطلاق نار متفرقة فى هذه المدينة الساحلية.

وأوضحت صحيفة /ديلى تايمز/ اليوم أن ناشطين سياسيين بين هؤلاء القتلى .. وقالت إن أحد الناشطين ينتمى إلى حزب الحركة القومية المتحدة والآخر إلى حزب /الجماعة الإسلامية.

وفى إقليم بلوشستان الجنوبى الغربى قتل أمس 5 أشخاص على الأقل بينهم مسئول بالمخابرات وناشط بحزب /بلوشستان الوطنى منجل/فى حوادث اطلاق نار مختلفة بعضها اغتيالات وبعضها بدافع السرقة بالإكراه فى العاصمة كويتا.

وفى مقاطعة بانجكور بنفس الإقليم هاجم مجهولون مقرا لمفوضية الانتخابات الباكستانية بقنابل يدوية . وقالت الشرطة إن مسلحين يركبان دراجة نارية رشقا قنبلة يدوية على مقر المفوضية، ما تسبب فى تهشيم زجاج نوافذ المقر الذى لم يكن أحد موجودا بداخله انذاك، ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الهجوم.

وفى منطقة خيبر القبلية بالشمال الغربى، قتلت جماعة متشددة رجلا من طائفة السيخ كانت قد اختطفته قبل شهر بعد أن اتهمته بالتجسس لصالح جماعة منافسة وعثر على جثته فى منطقة / زكا خيل بازار/ .

كما قتل مسلحون مجهولون أمس طبيبا شيعيا بالقرب من عيادته فى مدينة بيشاور فيما يبدو أنه ضمن حوادث العنف الطائفى.. وكان الطبيب القتيل دكتور رياض حسين يرأس فرع حزب الشعب الباكستانى / الحزب الرئيسى فى الائتلاف الحاكم فى باكستان/ بوكالة كورام القبلية.
الجريدة الرسمية