رئيس التحرير
عصام كامل

الأطباء تفتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي..غدًا

 نقابة أطباء مصر
نقابة أطباء مصر

تفتح نقابة أطباء مصر باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة والنقابات الفرعية بدءا من غد الخميس وحتى نهاية الشهر الجاري.

وقال الدكتور أحمد ندا، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إنه سيتم الترشح على 6 مقاعد على مستوى الجمهورية (3 مقاعد فوق الـــ 15عاما)، (و3 مقاعد تحت الـ 15 عاما )، و6 مقاعد على مستوى القطاعات.

أما على مستوى النقابات الفرعية فسيتم الترشح على 4 مقاعد (2 فوق السن، و2 تحت السن)، فيما عدا نقابتى القاهرة فسيكون الترشح على 8 مقاعد ( 4 فوق السن، و4 تحت السن)، والإسكندرية 6 مقاعد (3 فوق و3 تحت السن).

وأضاف "ندا" في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه تم إرسال النماذج الخاصة بقبول أوراق الترشيح مثل استمارة الترشيح وإيصال استلام الأوراق لكل النقابات الفرعية، مع التأكيد على الأطباء بجميع النقابات على ضرورة عمل محضر فتح باب الترشيح يوم 20 يونيو ومحضر غلق يوم 30 يونيو ويوقع عليه من أعضاء لجنة تلقي طلبات الترشيح المشكلة من كل نقابة، وذلك طبقا للائحة، متمنيا للجميع التوفيق لخدمة المهنة وأبنائها.

جدير بالذكر أن النقابة العامة أجرت قرعة التجديد النصفي في 9 مايو الماضي، وتعد هذه المرة الثانية لإجراء انتخابات النقابة بعد ثورة 25 يناير حيث أجريت الانتخابات في أكتوبر2011.
الجريدة الرسمية