رئيس التحرير
عصام كامل

دراج يستقبل القائم بأعمال السفير السويسري لبحث التعاون بين البلدين

جانب من لقاء الدكتور
جانب من لقاء الدكتور عمرو دراج و ستيفانو توسكانو

استقبل الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى ستيفانو توسكانو القائم بالأعمال في سفارة سويسرا في القاهرة لمتابعة تطورات التعاون بين البلدين.


وأكد توسكانو على دعم الجانب السويسرى لمصر عقب الثورة وذلك من خلال فتح مكتب للتعاون السويسرى لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في مجالات: التحول الديمقراطى وحقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والتوظيف وخلق فرص عمل للشباب.

ناقش الجانبان موقف اتفاق التعاون الفنى والمالى والإنسانى والذي يهدف إلى وضع إطار لقواعد وإجراءات تنفيذ المشروعات التي تمول بمنح مباشرة أو مشتركة مع سويسرا.

يتيح هذا الاتفاق تقديم دعم فنى للجانب المصرى في شكل نقل المعرفة بهدف دعم نمو الصناعات التنافسية وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تمويل المعدات ذات الصلة والمواد اللازمة لضمان التنفيذ الناجح لمشروعات البنية الأساسية ذات الأولوية للجانب المصرى.

تطرق اللقاء إلى تجربة مبادلة الديون مع سويسرا والتي تم توظيفها من خلال الصندوق السويسري للتنمية الذي مول 97 مشروعًا بمبلغ 650 مليون جنيه مصري تقريبًا.

أثنى وزير التخطيط والتعاون الدولى على الدعم الذي قدمه الصندوق لتنفيذ مشروعات في عدة مجالات من بينها: مياه الشرب والصرف الصحى والتخلص من المخلفات الصلبة والتنمية البيئية والصحة والتعليم.
الجريدة الرسمية