رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من المباحث الفيدرالية يصل الجزائر للتحقيق في "عين أمناس" الإرهابية

العاصمة الجزائرية
العاصمة الجزائرية

وصل إلى العاصمة الجزائرية اليوم الثلاثاء، وفد من كبار المحققين بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي " إف بي أي" للمشاركة في استجواب 4 إرهابيين من بينهم ثلاثة جزائريين وتونسي واحد تم القبض عليهم عقب اقتحام مجموعة إرهابية للمنشأة الغازية بمدنية "عين أمناس" الواقعة جنوب شرق البلاد.


وذكر الموقع الالكترونى لصحيفة " النهار الجديد " الجزائرية أن الوفد الأمريكي يضم إثنين من كبار المحققين بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ويأتي قرار مشاركتهم في التحقيقات في ضوء مصرع أربعة رهائن أمريكيين في الحادث الإرهابى.

وأضافت الصحيفة أن وزارة العدل الجزائرية كانت قد أعطت الضوء الأخضر لنظيرتها الأمريكية من أجل التحقيق في الموضوع والتنقل الميداني لاستجواب المتهمين بدلا من اتباع الطرق المتعارف عليها في مجال القضاء، حيث يقوم قاضي التحقيق بإرسال إنابة قضائية تتضمن كافة الأسئلة التي يود الأخير الحصول على أجوبتها.

وكانت مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامى قامت يوم 16 يناير الماضى باقتحام الموقع الغازى بمدينة عين أمناس التي كانت تديره سوناطراك الحكومة الجزائرية وشركة " بريتش بتروليوم " البريطانية وشركة ستايتاويل النروجية وقتل خلال العملية 37 رهينة اجنبية وجزائري و29 من مجموعة الخاطفين وقبض على ثلاثة
الجريدة الرسمية