رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تطالب المجتمع الدولي بالوفاء بوعوده تجاه الشعب السوري

 الشعب السوري-صورة
الشعب السوري-صورة أرشيفية

طالبت بريطانيا المجتمع الدولي بمساعدة الشعب السوري والوفاء بوعوده تجاهه، حيث يتعرض لواحدة من المآسي التاريخية.

وقالت وزيرة التنمية الدولية جستين جرينينج - في بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء - "نرحب بالطلب الصادر عن لجنة الطواريء والكوارث ببذل المزيد من الجهد لصالح الشعب السوري الذي في حاجة ماسة للمساعدة"..مضيفة "سيستمر الصراع في التسبب في معاناة كبيرة حيث إن 4 ملايين شخص في سوريا في حاجة ماسة للمساعدات بالإضافة إلى مليون لاجيء آخرين".


وأشارت إلى أن حكومتها قادت رد الفعل الدولي بتقديم المساعدة الطبية والغذاء والمأوى والماء النظيف ولكنها أشارت إلى أن الحاجة لاتزال متزايدة.

وحثت جرينينج الدول المانحة الأخرى على الوفاء بوعودهم بتقديم المساعدات، قائلة "حان الوقت لكافة الأطراف المتقاتلة بأن تسمح للمساعدات الإنسانية بالمرور إلى كافة أرجاء سوريا"..مضيفة "إن حكومتها قدمت حتى الآن 600 ألف وجبة غذائية لأكثر من 120 ألف شخص وأكثر من 147 ألف استشارة صحية".

وأوضحت أن 20 ألف شحنة مساعدات تتضمن بطاطين وملابس ثقيلة للشتاء تم توزيعها على اللاجئين في الدول المحيطة في تركيا والأردن ولبنان.

وقالت الوزيرة البريطانية إن حكومتها وفرت ماء الشرب لنحو 45 ألف لاجيء والغذاء لأكثر من 21 ألف لاجيء بشكل شهري، والخدمات التعليمية لـ 1000 طفل والعناية الطبية لنحو 13 ألف لاجيء بينهم من تعرضوا لصدمات عصبية واعتداءت جنسية.
الجريدة الرسمية