رئيس التحرير
عصام كامل

غياب "ريبيري" و"بنزيمة" عن جلسة محاكمتهما الاولى بتهمة إقامة علاقة مع قاصر

فرانك ريبيري نجم
فرانك ريبيري نجم فرنسا

انطلقت اليوم في محكمة جنح باريس جلسات محاكمة فرانك ريبيري نجم فرنسا ونادي بايرن ميونيخ وكريم بن زيمة نجم منتخب فرنسا ريال مدريد في إطار القضية المعروفة باسم " قضية زاهية " في غياب النجمين الكبيرين.


وذكرت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية أن جلسات المحاكمة التي ستجري أيام 18 و19 و25و 26 يونيو ستكون على الأرجح جلسات سرية بناء على طلب ريبيري الذي قدم محاميه مذكرة في هذا الشأن حفاظا على حرمة الحياة الشخصية للاعب.

ويتهم ريبيري وبنزيمة بإقامة علاقة جنسية مع فتاة الليل زاهية عندما كانت قاصر ( 17عاما في 2010 ) عندما كانت تعمل لصالح شبكة دعارة يقودها فرنسيون من أصول لبنانية ويتخذون من مقهي باريسي شهير يدعى " قهوة زمان " مقرا لها.

يشار إلى أن زاهية الجزائرية الجنسية التي تركت حياة الليل وتحولت إلى عارضة أزياء ومصصمة أزياء ملابس داخلية شهيرة وعلامة تجارية رائجة تنازلت عن حقها بالادعاء بالحق المدني في القضية ولن يذكر اسمها في القضية إلا كشاهدة.

يشار إلى أن زاهية كانت قد برأت بشكل غير مباشر ريبيري وبنزيمة من تهمة إقامة علاقة جنسية مع قاصر بعد أن أكدت في التحقيقات أن النجمين لم يكونا يعلما أنها قاصر عندما إلتقيا جنسيا بها.

وتعاقب القوانين الفرنسية كل من يقيم علاقة جنسية بقاصر لا يزيد عمره أو عمرها عن 18 عاما بالسجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها 45 ألف يورو حتى لو كان هذا القاصر يمارس مهنة الدعارة التي تجد مكافحة قوية في فرنسا رغم أنها مهنة مقننة.

يشار إلى أن ريبيري قد اعترف بإقامة هذه العلاقة واعتبرها خطأ يعود الآن إلى الماضي في حين ينفي بنزيمة تماما إقامة أي علاقة مع زاهية.

ومن المتوقع أن تنتهي محاكمة ريبيري وبنزيمة بألا وجه لإقامة الدعوى كما طالبت النيابة بذلك مستندة على شهادة زاهية لصالحهما في حين ستستمر محاكمة شبكة دعارة مقهى زمان لكي تأخذ العدالة مجراها.
الجريدة الرسمية