رئيس التحرير
عصام كامل

عضو بالكنيست: ميزانية إسرائيل الجديدة تشبه الضربات الـ10 لـ"مصر"

 عضو الكنيست الإسرائيلي
عضو الكنيست الإسرائيلي مناحم اليعازر

شبه عضو الكنيست الإسرائيلي مناحم اليعازر، عن حزب يهودوت هتوراه الديني، ميزانية إسرائيل الجديدة بـ"الضربات العشر" لمصر- التي أنزلها الله على فرعون في سفر الخروج في التوراة، كونها تتضمن بعض البنود والقوانين ضد الوسط الديني"الحريدي" في إسرائيل.


وتساءل "اليعازر" على موقع "ميدان السبت" الديني الإسرائيلي، كيف تهدف الحكومة الإسرائيلية إلى زيادة الأموال في خزينة الدولة وهي قللت الضرائب على العاطلين وعلي العاملين، إضافة إلى تقليل حصة مخصصات الأسر معدومي الدخل، ورفع ضريبة القيمة المضافة على دخل الأسرة، فهل هذا يعتبر سدًا للعجز؟

وعلق عضو الكنيست الكنيست على هذه الميزانية التي حظيت على موافقة مبدئية من الكنيست الإسرائيلي بأنها تحتوي على ضربات عشر من الحكومة الإسرائيلية للمواطنين وخاصة تجاه الوسط الديني.

ويذكر أن الميزانية الإسرائيلية الجديدة التي تتضمن زيادات في الضرائب وتخفيضات في الانفاق قد حصلت على موافقة مبدئية في الكنيست الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، إلا أن بعض النواب التابعين لحزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهدوا بادخال تعديلات على المشروع لتخفيف الاعباء على الناخبين من الطبقة المتوسطة الدخل.

ووافق على مشروع الميزانية الجديدة 58 نائب ضد 44 التي تتضمن 17 شهرا ابتداء من إعتمادها في 2013 حتي نهاية 2014، ولكن لم يتم الموافقة عليها نهائيل إلا بعد مراجعتها والموافقة عليها من اللجنة المالية بالكنيست.
الجريدة الرسمية