رئيس التحرير
عصام كامل

آندي موراي لا يخشى مواجهة نادال في ويمبلدون

آندي موراي
آندي موراي

قال المصنف الثاني عالميا البريطاني آندي موراي إنه لا يخشى مواجهة الاسباني رافائيل نادال في ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس التي تنطلق الأسبوع القادم.


ويركز الجميع - خلال مراسم القرعة يوم الجمعة القادم - على الربع الذي سيقع فيه نادال، حيث يدخل البطولة مصنفا خامسا. وفاز نادال منذ اسبوعين ببطولة رولان جاروس الفرنسية للمرة الثامنة في تاريخه، إلا أنه لا يزال في المركز الخامس بسبب تقدم مواطنه دافيد فيرير في التصنيف ليحتل المركز الرابع.

ويدخل موراي البطولة، والذي فاز منذ يومين ببطولة ايجون للتنس للمرة الثالثة في تاريخه، كمصنف ثانٍ ولكنه يواجه كابوسا مزعجا في حال وجد في طريقه نادال بطل الويمبلدون عامي 2008 و2010 في الدور ربع النهائي والبطل روجر فيدرير في نصف النهائي وفي النهائي المصنف الأول عالميا نوفاك دجوكوفيتش.

ويصر اللاعب الاسكتلندي على أنه مستعد لمواجهة أي لاعب في طريقه، قائلا لشبكة البي بي سي البريطانية "أعلم أنه سيكون هناك اهتمام كبير بالقرعة هذا العام ، حيث يدخل رافائيل نادال كمصنف خامس، ولكن كلاعب لا يمكن أن أكون مهووسا جدا بالقرعة".

وأضاف "أوافق على مواجهة رافائيل نادال في الدور ربع النهائي غدا إذا عرض علىّ أحد ذلك. يمكنك أن تقول إذا تخطيت هذه المباراة فإن المباريات التالية لن تكون بهذه الصعوبة، ولكن إذا كنت ترغب في الفوز بالبطولات الكبرى ، يجب أن تهزم أفضل اللاعبين في العالم. لا يهم حقا أين يقعون في القرعة".

يذكر أن موراي اعتذر عن عدم خوض بطولة رولان جاروس بسبب الإصابة، ولكنه أظهر تعافيه وعودته القوية ، بعد فوزه ببطولة أيجون في كوينز ، بعد تغلبه على الكرواتي مارين شيليتش في النهائي.
الجريدة الرسمية