رئيس التحرير
عصام كامل

23 صورة ترصد استعدادات فنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء لاستقبال السياحة الخارجية

جولة الدكتور خالد
جولة الدكتور خالد العناني

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  متحف الغردقة في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها من مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار كما اعتمد أيضا خطة لافتتاح المتاحف والمواقع الأثرية تدريجيا لاستقبال زائريها وذلك بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة والدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

هذا بالإضافة إلى زيارة مجموعة من الفنادق ومراكز الغوص بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وزيارة تفقدية لمتحف شرم الشيخ.

ونظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي رحلة لـ ٣٥ من المراسلين الأجانب ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية لمدة ثلاثة أيام لزيارة محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني وذلك لإطلاع وكالات الأنباء العالمية على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار القاهرة وعلى متن الطائرة وبمطاري الغردقة وشرم الشيخ وعدد من الفنادق والعيادات بالفنادق بالمدينتين ومراكز الغوص وتجهيزات مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وتم إطلاعهم بشكل عملي على إجراءات السلامة الصحية الجديدة المعتمدة لاستقبال السائحين والزائرين بمختلف المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية المختلفة وفي شركات الطيران المصرية والمطارات المصرية.

وبدأت الرحلة باطلاع مراسلي وكالات الأنباء الدولية على ضوابط السلامة الصحية والإجراءات المتبعة داخل مطار القاهرة وداخل الطائرة حيث تم منع توزيع الجرائد والمجلات وتوزيع وجبات جافة فقط، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات، كما قدم وزير الطيران المدني شرحا وافيا للإجراءات المتبعة بالمطار وتعقيم الحقائب.

وتعد هذه الرحلة التعريفية فرصة لتعريف ممثلي وكالات الأنباء الدولية بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة على أرض الواقع لنقلها إلى دولهم حيث إن الضوابط المكتوبة لن تعبر عن الجهود المبذولة للتأكد من دقة تنفيذ الضوابط إلا في حالة وجود المراسلين لتكون بمثابة رسالة ينقلوها لدولهم.

وشارك بهذه الرحلة نحو ٣٥ مراسل بعدد من وكالات الأنباء الدولية من دولة إيطاليا وألمانيا والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا والكويت والإمارات والسعودية.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كانا قد قاما بافتتاح متحف الغردقة في شهر فبراير الماضي.

ويسعى المتحف إلى إبراز مفهوم الجمال عبر التاريخ المصري وتقديمه للزوار بصورة ملائمة من خلال سيناريو عرض جذاب وشيق فالمتحف يعرض مجموعة من أندر القطع الأثرية وأعلاها قيمة لإبراز إبداع الفنان المصري عبر كافة العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

ويعد متحف آثار الغردقة أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر وأحد أبرز المشروعات التي نفذتها وزارة السياحة والآثار لأول مرة بالشراكة مع القطاع الخاص حيث تولت إحدى شركات القطاع الخاص توفير مبنى المتحف بالكامل وعمل التشطيبات اللازمة له وفقا للاشتراطات التي أقرتها الوزارة وتتولى الوزارة وحدها عملية الإدارة والإشراف على المتحف.

الجريدة الرسمية