رئيس التحرير
عصام كامل

الكنيست الإسرائيلي يناقش مخاطر السلاح النووي لأول مرة

الرئيس الإيراني الجديد
الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي أن لجنة العلوم التابعة للكنيست ستجري يوم الثلاثاء المقبل جلسة نقاش لبحث مخاطر الأسلحة النووية، لافتًا إلى أنها الأولى من نوعها.


وأورد الموقع اليوم الاثنين أن الرئيس الإيرانى الجديد "حسن روحانى" ستوجه له الدعوة للعودة إلى طاولة المفاوضات لمناقشة البرنامج النووى الإيرانى، وذلك بهدف تشجيع إسرائيل على المشاركة في المحادثات الدولية، بشأن نزع الأسلحة النووية من منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن هذه الفكرة جاءت بمبادرة من الحركة الإسرائيلية ضد النووي برئاسة عضو الكنيست السابق موسى راز والمديرة شارون دولف، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الكنيست بينهم تمار زنبرج"من حزب ميرتس، وداف حنين من حزب حداش، موضحا أن النقاشات هدفها حث الحكومة الإسرائيلية على الانضمام إلى المحادثات الدولية التي تهدف لنزع أسلحة الدمار الشامل من الشرق الأوسط.

وفى سياق متصل نقل الموقع عن المديرة العامة للحركة الإسرائيلية ضد النووي "شارون دولف" قولها: أن الوقت الذي نتحدث فيه عن وجود قنبلة إيرانية نووية لم تصنع بعد، يتحدث العالم عن الترسانة النووية لإسرائيل، لذا فإنه يجب علينا الانضمام إلى المحادثات بهدف تقليل المخزون النووي لإسرائيل أو تدميره بغرض نزع الأسلحة النووية من منطقة الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية