رئيس التحرير
عصام كامل

مورينيو يحذر لاعبيه من الأنانية

 المدرب البرتغالي
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

حذر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لاعبيه من الأنانية وطالبهم بالأداء الجماعى من أجل مصلحة فريق تشيلسي لتجنب مواجهة "مشكلة كبيرة" في ستامفورد بريدج.


وأوضح مورينيو للصحفيين "من صفات المحترفين الكبار نبذ الأنانية. إذا وضعت مصلحة النادي قبل مصلحتك واذا قدمت مئة بالمئة من مجهودك معي ومن أجل زملائك ومن أجل ناديك فاننا سوف نستمتع بعلاقة رائعة.".. "أما إذا كنت أنانيا ولا تهتم بمصلحة الفريق ولا الجماهير وصورة النادي.. فاننا سنكون في مشكلة كبيرة."

وأضاف "احيانا يكون لديك مجموعة تتكيف مع هذا الأمر بسهولة وفي بعض الاحيان يتعامل لاعبون اخرون مع الأمر مثل العقيدة ويصبح الأمر سهلا.".. و"في بعض الاحيان لا يتقبل لاعبون مثل هذه القواعد ومن هنا تنشأ المشاكل."

رفض جوزيه مورينيو ماتردد عن أن رومان ابراموفيتش تدخل في شئون الفريق خلال فترته الاولى كمدرب لتشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم كما نفى أن يكون المالك الروسي للنادي تعاقد مع اندريه شيفتشينكو عام 2006 بدون موافقته.

وأشار مورينيو - الذي وقع عقدا لاربع سنوات في وقت سابق هذا الشهر ليعود إلى تشيلسي - إلى إن انتقال شيفتشينكو كان مثالا جيدا حول كيفية التعامل بينه وبين والملياردير الروسي خلال فترته السابقة التي استمرت ثلاثة اعوام ونصف العام في استاد ستامفورد بريدج.

ومورينيو واحد من ثمانية مدربين تعاقبوا على تدريب تشيلسي منذ شراء الملياردير رومان ابراموفيتش للنادي في 2003.
الجريدة الرسمية