رئيس التحرير
عصام كامل

فيلم تسجيلي يكشف معاناة المهاجرين البولنديين في بريطانيا

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قامت المنظمة الخيرية "ذا باسيدج" بالتعاون مع الحكومتين البريطانية والبولندية بتصوير فيلم تسجيلي لمدة ثلاث دقائق يصور حياة أحد المهاجرين البولنديين إلى بريطانيا وما تعرض له من مأسي، وذلك في تحذير للمهاجرين من أوربا الشرقية من السفر إلى بريطانيا دون الحصول على فرصة عمل.


وقال رئيس المنظمة مايك كلارك - في تصريحات لقناة "سكاي نيوز اليوم الأحد - إن الفيديو لا يقول لا تأتوا إلى المملكة المتحدة ولكنه يقول إنه من المهم إذا أردت الحضور أن تكون مستعدا بطريقة تجعل محاولتك ناجحة.

وأضاف كلارك أن الفيديو تم بالتعاون بين المنظمة والحكومتين البريطانية والبولندية من أجل خفض أعداد المهاجرين إلى المملكة المتحدة خاصة مع فتح الأبواب أمام المهاجرين من رومانيا وبلغاريا إلى دول الاتحاد الأوربي ومن بينها بريطانيا بداية العام القادم.

ويصور الفيلم المصاعب التي تعرض لها مواطن بولندي في المملكة المتحدة، حيث لم يكن يحصل على فرصة للعمل إلا لأيام معدودة مع إدمانه للكحوليات مما إنتهى به إلى مصحة للعلاج من الإدمان، حيث حاول الإنتحار.

يشار إلى أن عدد المهاجرين من بولندا إلى المملكة المتحدة وصل إلى نحو نصف مليون شخص وفقا للتعداد الذي تم في 2011 وهو ما يزيد على عدد سكان ويلز، بينما تشير التوقعات إلى أن أعداد المهاجرين من رومانيا وبلغاريا سيتخطى هذا العدد مما يهدد بمشاكل عديدة للاقتصاد البريطاني ومصاعب أكبر للمهاجرين.
الجريدة الرسمية