رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يبحث مع وزير الخارجية الأفغاني تطورات الأوضاع في المنطقة

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، خلال لقائه اليوم "الأحد" مع وزير الخارجية الأفغاني زلماي رسول، الذي يزور المملكة حاليا، العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.


وأكد النسور - خلال اللقاء - الحرص على تطوير العلاقات " الأردنية- الأفغانية " خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

من جانبه، أعرب"رسول" عن شكر وتقدير القيادة والحكومة والشعب الأفغاني إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وإلى الحكومة والشعب الأردني على الدعم الذي تم تقديمه لأفغانستان خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الأردن كانت أول دولة إسلامية تقدم مساعدات لأفغانستان في المجالات الطبية والتدريب.

من ناحية أخرى، بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده، خلال لقائه اليوم نظيره الأفغاني العلاقات الثنائية والجهود المبذولة لتعزيزها وتطويرها في مختلف الميادين.

وناقش الطرفان سبل زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والفرص المتاحة للاستثمار وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الأردنية في مجالات التعليم والطب وإدارة المياه.

وتركز جزء من اللقاء على جهود احياء مفاوضات السلام، حيث عرض جوده الجهود الأردنية المبذولة بقيادة الملك عبدالله الثاني في هذا الإطار.

واستعرض جوده مع نظيره الافغاني تطورات الاوضاع على الساحة السورية وانعكاساتها الإنسانية،مؤكدا على الموقف الاردني الداعي إلى أهمية إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا يضمن الحفاظ على أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب
السوري.
من جهته، أكد "رسول" أهمية الجهود الأردنية المبذولة لمعالجة قضايا المنطقة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تعتبر بالنسبة لأفغانستان من القضايا الأساسية والجوهرية.
الجريدة الرسمية