رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بفرنسا يستقبل منتخب مصر الإسكواش قبل عودته للقاهرة

رياضة الاسكواش-صورة
رياضة الاسكواش-صورة أرشفية

استقبل السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر لدى فرنسا بعد ظهر اليوم الأحد منتخب مصر الأول للاسكواش، وذلك بصالة الترانزيت بمطار شارل ديجول بباريس قبل عودة الفريق الأول إلى القاهرة في وقت لاحق.


وحرص السفير المصري، يرافقه المستشار أحمد مجاهد نائب سفير مصر بباريس وعدد من أعضاء السفارة، على استقبال منتخب الاسكواش بمطار باريس قادما من مدينة مالهوس بتولوز (شمال شرق) وفى طريق عودته للقاهرة، بعد نجاحه في إنتزاع المركز الثاني (الميدالية الفضية) لبطولة العالم للاسكواش التي اختتمت منافساتها أمس السبت بمدينة مالهوس بفرنسا.

وأعرب السفير محمد مصطفى كمال عن تهنئته لأعضاء المنتخب المصري للاسكواش على ما حققوه من إنجاز رياضي ومساهمتهم في إعلاء اسم الوطن الأم مصر.

كما أشاد السفير بالأداء المتميز للمنتخب الأول للاسكواش خلال المنافسات الشرسة على مدى أيام البطولة العالمية التي استمرت لمدة أسبوع.

وقام عاصم خليفة رئيس الاتحادين المصرى والعربى للاسكواش رئيس البعثة الرياضية بإهداء السفير محمد مصطفى كمال، درع الاتحاد المصرى للاسكواش.

ونجح منتخب مصر الأول للإسكواش مساء أمس /السبت/ في إنتزاع المركز الثانى في بطولة العالم للفرق للاسكواش التي أقيمت بفرنسا، حيث حصل المنتخب المصري على الميدالية الفضية، فيما فاز المنتخب الإنجليزي بالمركز الأول، ومنتخب فرنسا، الدولة المضيفة، بالميدالية البرونزية.

ورفرف العلم المصري بين العلمين الفرنسي والبريطاني في مراسم تسليم جوائز البطولة التي شارك بها 31 دولة.

وواصل منتخب مصر الأول للاسكواش، صاحب اللقب لدورتين متتاليتين في 2009 و2011، ومنذ إنطلاق المنافسات تألقه حيث وصل إلى الدور النهائى بعد تغلبه على المنتخب الاسترالي.

وضمت البعثة المصرية للاسكواش كل من عاصم خليفة، رئيس الاتحادين المصري والعربي للعبة رئيسا، ومحمد مدحت مديرا فنيا، وأحمد جلال لإصابات الملاعب، والحكم سماح حنفي، بالإضافة للاعبين رامي عاشور المصنف الأول عالميا، وكريم درويش وعمر مسعد وطارق مؤمن ومحمد الشوربجي.

وغادر المنتخب الأول للاسكواش باريس في طريق عودته للقاهرة حاملا إنجازا جديدا يضاف إلى رصيد مصر الرياضي.
الجريدة الرسمية