رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تحذير ترامب.. مسودة قرار تسهل محاسبة مواقع التواصل

فيتو

كشفت مسودة قرار للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، أنها تسهل محاسبة مواقع التواصل على المحتوى المنشور وفقا لما نشرته ABC News.

ومن المتوقع أن يعمل الأمر التنفيذي على تحميل شركات مثل Twitter و Facebook و Google المسؤولية عن المحتوى المنشور على منصاتها، على الرغم من أن المسودة لا تزال قيد الصياغة وقابلة للتغيير حتى اللحظة.

جاء ذلك بعدما لوح ترامب بقرارات جديدة مرتقبة ضد تلك المواقع، التي اتهمها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبتقويض حرية التعبير في الولايات المتحدة.

وفتح الرئيس الأمريكي باب الانتقادات بوجه مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر، بعدما عمد الأخير في سابقة من نوعها، إلى إدراج اثنتين من تغريدات الرئيس في خانة الأخبار المضلّلة.

وفي تغريدة جديدة الخميس، جدد الرئيس الأمريكيموقفه هذا، قائلاً: "تبذل الشركات التقنية الكبرى كل ما في وسعها مسبقا من أجل فرض رقابة على انتخابات 2020. إذا حدث ذلك فعلا، فهذا يعني أننا جردنا من حيادنا"، وأضاف: "لن أدع ذلك يحدث أبداً! لقد حاولوا جاهدين في عام 2016، وخسروا (في إشارة إلى محاولة التأثير على الانتخابات ونتائجها). وها هم الآن يتصرفون بجنون تام. ترقبوا!".  

الجريدة الرسمية