رئيس التحرير
عصام كامل

لليوم الثانى.. مزارعون لبنانيون يقطعون الطريق الدولى بين لبنان وسوريا

مزارعون لبنانيون
مزارعون لبنانيون يقطعون الطريق الدولي-أرشفية

لليوم الثاني على التوالي قطع مزارعون لبنانيون في بلدة العبودية شمال لبنان، الأحد الطريق الدولي عند مدخل نقطة العبودية - الدبوسية بين لبنان وسوريا، احتجاجا على ما قالوا إنه "إطلاق نار من الجانب السوري تسبب في إحراق محاصيلهم من القمح".


وطالب محمد الرفاعي، المتحدث باسم المزارعين المشاركين أمس في بيان تلاه خلال الوقفة الاحتجاجية التي تم خلالها قطع الطريق الدولي "الدولة اللبنانية بإيجاد حل للقصف المتكرر على الأراضي الزراعية المتاخمة للحدود مع سوريا، ما يمنع المزارعين اللبنانيين من الوصول إلى أراضيهم خاصة أن هناك مواسم زراعية يجب بيعها ".

وبشكل شبه يومي تتعرض بلدات حدودية في شمال وشرق لبنان إلى قصف متكرر من الجانب السوري على خلفية الأحداث الدائرة في سوريا منذ مارس 2011.

واتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الجماعات المسلحة بإطلاق الصواريخ على شمال لبنان من داخل الأراضي السورية و"أنه سيجد لها حلًا"، وذلك في كلمة ألقاها الجمعة.

يشار إلى أن الاعتداءت المتكررة من الجانب السوري دفعت الجيش اللبناني منذ أيام لإصدار بيان هدد فيه للمرة الأولى بـ"الرد الفوري" على مصادر النيران، فيما هدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان برفع شكوى إلى الأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية