رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يتلقى تحذيرات من حزبه فى البرلمان من خسارة قرار لتسليح المعارضة السورية

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تلقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تحذيرات عديدة من نواب المقاعد الخلفية من حزبه في البرلمان البريطاني من احتمال خسارة الحكومة أي مشروع قرار تقدمه الحكومة لتسليح المعارضة السورية.


ويعمل كاميرون مع وزير خارجيته وليام هيج الآن على بحث سبل دعم المعارضة السورية ولكن نواب حزب المحافظين في البرلمان حذروا الحكومة من خسارة التأييد لقرار بتسليح المعارضة السورية.

وزادت المصاعب أمام كاميرون في تأييد القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي يلتقي كاميرون اليوم الأحد وذلك بعد إعلان أوباما عن وعد بزيادة المساعدات العسكرية الخفيفة للثوار في سوريا عقب الإعلان عن استخدام قوات النظام السوري للأسلحة الكيميائية.

ويلتقي كاميرون اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش الاستعداد لقمة الثمانية التي تستضيفها أيرلندا الشمالية يومي 17 و18 يونيو الجارى.

وأشار نواب المحافظين في البرلمان البريطاني إلى أن ثلثي نواب الحزب في البرلمان يعارضون تسليح المعارضة السورية في الوقت الذي توقعوا أن يسعى نواب الحزب الأخر في الحكومة الائتلافية في بريطانيا وهم الديمقراطيون الأحرار وكذلك نواب حزب العمال المعارض إلى إحراج الحكومة في البرلمان.

كان كاميرون قد وعد باستشارة البرلمان قبل أي قرار خاص بتسليح المعارضة السورية حتى خلال أجازة البرلمان الصيفية التي تبدأ في يوليو القادم.
الجريدة الرسمية