رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السورى الحر يرحب بخطاب "مرسى"

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

رحبت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر، مساء أمس السبت بما وصفته بـ"المواقف التاريخية للشعب المصري العظيم والتي عبر عنها الرئيس محمد مرسي" في وقت سابق أمس.


قال فهد المصري، المتحدث الإعلامي ومسئول إدارة الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن هذه المواقف تدل ودون أدنى شك على وحدة الشعبين العظيمين المصري والسوري عبر التاريخ وتعبر عن التحام وتعاضد الثورات العربية بين بعضها البعض وتلاقيها في الأهداف المشتركة.

أضاف المصرى أن المواقف المصرية التي عبر عنها خطاب الرئيس مرسى تلقتها الجماهير والمقاتلين على الأرض بسوريا بحالة غامرة من السعادة والامتنان للشعب المصري العظيم والقيادة المصرية.

تابع المتحدث الإعلامى ومسئول الإدارة المركزية للإعلام ومقرها باريس: "لقد خفف هذا الخطاب وهذه المواقف من الكثير من آلامنا ومعاناتنا وجروحنا".. معربا عن أمله أن تضع الحكومة المصرية ما ورد في خطاب الرئيس مرسي موضع التنفيذ الفوري والعملي.

وأوضح: "كما نتمنى على رفاقنا بالسلاح وأخوتنا البواسل الأبطال في الجيش المصري العظيم والقوات المسلحة المصرية الشجاعة التي سطرت ملاحم البطولة والشجاعة نتمنى أن يعبروا عن مواقف مماثلة لدعم وإسناد الشعب السوري الجريح الذي يتعرض لمجازر إبادة جماعية".

وأكد المصرى أن خطاب الرئيس مرسي والقرارات التي ستصدر بهذا الشأن سيكون لها تأثيرها وصداها الإيجابي على مستوى مستقبل دول الربيع العربي. 

ودعا دول "الربيع العربي"، ليبيا وتونس، القيام بخطوات مماثلة للموقف المصري التاريخي والشجاع"، كما طالب كل الشعوب العربية بعقد مؤتمرات وتجمعات لدعم ومساندة ونصرة الشعب السوري على المستوى الشعبي والحكومي.

وشدد على أن "الشعب السوري العظيم وبعد أن يسترد حريته وعافيته لن ينسى من وقف معه وسانده من الإخوة والأشقاء والأصدقاء وسيرد الجميل لكل من سانده ولو بكلمة".
الجريدة الرسمية