رئيس التحرير
عصام كامل

"إعاشة ورعاية طبية".. ماذا فعلت الشرقية لاستقبال 750 عائدا من الخارج؟

محافظ الشرقية يتفقد
محافظ الشرقية يتفقد المدينة الجامعية

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم مبنى المدينة الجامعية بالزقازيق للتأكد من جاهزيتها وتوافر كافة سبل الإقامة والإعاشة بها لاستقبال الوافدين من الخارج و البالغ عددهم 750 وافدا لقضاء فترة الحجر الصحي الاحتياطي بها، تنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حرص المحافظ على تفقد الغرف المجهزة بالمبنى والمخصصة لعزل الوافدين من الخارج واطمأن بنفسه على جاهزيتها وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بها وفقا للمعايير الطبية المقررة وتزويدها بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة بالتعاون بين جامعة الزقازيق ومديرية الصحة.

زفة بالتكاتك لمتعافيين من كورونا في الشرقية | فيديو

وكذلك استمرار إجراء أعمال التطهير و التعقيم للمبنى والشوارع المحيطة به لتوفير أقصى درجات الحماية و السلامة للنزلاء.

أشاد المحافظ بمستوى النظافة والصيانة للمبنى والغرف المجهزة والمطعم وغيرها من الملحقات وما بها من تجهيزات لوجستيه على أعلى مستوى مع توافر كافة الخدمات التي يحتاجها أبناء مصر العائدين من الخارج من تغذية “تقديم وجبات ساخنة” ووسائل ترفيهية.

حقيقة غلق مستشفى وعزل الأطباء بعد اشتباه بإصابة مريض بكورونا بالشرقية

قدم المحافظ الشكر لرئيس جامعه الزقازيق على ما تم بذله من مجهودات من قبل الجامعه والعاملين بها لتوفيرالأجواء المناسبة لاستقبال أبناء مصر العائدين من الخارج مؤكداً على التعاون المثمر والفعال المستمرين ما بين المحافظة والجامعة.

أكد المحافظ على حسن إستقبال ومعاملة الوافدين وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم للتغلب على الفيروس والخروج من تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد. 

وأضاف المحافظ أنه تم تقديم الدعم والتجهيزات اللازمة للمدينة الجامعية لاستقبال الوافدين من الخارج حيث تم تقديم 500 ماسك فيبيو ليزر و500 جاون طبيب و4000 كمامة و10500 ملاية ولوازمها و 50 بدلة عزل و400 ماسك أوكسجين مقدمة من  مديريتي الصحة و التضامن الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر،، فضلا عن قيام رئاسة حي أول الزقازيق بقص و تهذيب الأشجار وإجراء أعمال التطهير و التعقيم لمداخل و مخارج المدينة الجامعيه والشوارع المحيطة بها، مؤكدا على أهمية التعاون و التنسيق الدائم بين المحافظة بجهازها التنفيذي و جامعة الزقازيق لتقديم كافة أوجه الدعم و المساندة للوافدين من الخارج وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

أول صور لأخصائي تمريض عثر عليه متوفيا بمبنى عزل جامعة الزقازيق | صور

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات و نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق.

الجريدة الرسمية