رئيس التحرير
عصام كامل

"فيها حاجة حلوة ".. تجميل كوبري بالقليوبية بالجهود الذاتية | صور

فيتو

العطاء هو متعة لا يعرفها إلا من ذاق طعمها هذا هو حال أحد أهالي قرية كفر الجمال بطوخ التابع لمحافظة القليوبية والذي قرر تحويل كوبري القرية من مكان لقاء القمامة إلى تحفة فنية رائعة تشعرك وكانك في أوروبا راجية أن يكون الجمال فكرة يتم تعميمها على كافة أنحاء القرية ومصر بالكامل.

 

أحمد رفعت حبيب صاحب محل مجوهرات والمتبرع بالكوبري وصاحب الفكرة أوضح أنه كأحد أهالي القرية يسير يوميا من وإلى الكوبري الذي تحول إلى مكان لإلقاء المخلفات والقمامة ففكر بالتعاون مع عمدة القرية وشبابها في الخروج بشكل ومنظر جمالي للكوبري على أن يتبرع هو بتكلفة إنشائها وكان التحدي كبيرا.

 

وأكمل رفعت انه تم البدء برفع القمامة وتطهير الكوبري وبعدا تم صب جزء خرساني به ووضع شبكة إنارة تعمل بنظام الخلية والبدء في تصميم المكان بالطوب الفرعوني لاضفاء المظهر الجمالي عليه مشيرا إلى أن الموضوع لم يتخطَّ 15 يوما في التنفيذ.

 

وأوضح حبيب أن مشاركة المجتمع المدني أمر رئيسي في بناء الدولة والأمم تنهض بسواعد أبنائها مؤكدا أن الحكومة وحدها لن تستطيع فعل كل شيء وهذه بلدنا ومطلوب من الجميع المشاركة في بنائها بكل ما يملك من قوة.

 

يذكر أن قرية كفر الجمال هي إحدى القري التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية والكوبري الخاص بها يبعد عند طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي بـ 500 متر تقريبا.

 

العطاء هو متعة لا يعرفها إلا من ذاق طعمها هذا هو الحال لأحد أهالي قرية كفر الجمال بطوخ التابع لمحافظة القليوبية والذي قرر استبدال كوبري القرية من مكان لقاء القمامة إلى تحفة فنية رائعة تشعرك وكأنك في أوروبا راجية أن يكون الجمال فكرة يتم تعميمها على كافة أنحاء القرية ومصر بالكامل .

 

احمد رفعت حبيب  صاحب محل مجوهرات والمتبرع بالكوبري وصاحب الفكرة اوضح انه كأحد اهالي القرية يسير يوميا من والي الكوبري الذي تحول الي مكان لالقاء المخلفات والقمامة ففكر بالتعاون مع عمدة القرية وشبابها في الخروج بشكل ومنظر جمالي للكوبري علي ان يتبرع هو بتكلفة انشائها وكان التحد كبير .

 

واكمل رفعت انه تم البدء برفع القمامة وتطهير الكوبري وبعدا تم صب جزء خرساني به ووضع شبكة انارة  تعمل بنظام الخلية والبدء في تصميم المكان بالطوب الفرعوني لاضفاء المظهر الجمالي عليه مشيرا ان الموضوع لم يتخطي 15 يوما في التنفيذ .

 

واوضح حبيب ان مشاركة المجتمع المدني  امر رئيسي في بناء الدولة والامم تنهض بسواعد ابنائها مؤكدا انه الحكومة وحدها لن تستطسع فعل كل شيء وهذه بلدنا ومطلوب من الجميع المشاركة في بنائها بكل ما يملك من قوه .

عزل قها تستقبل ممرضة أصيبت بكورونا خلال مواجهة الفيروس

 يذكر ان قرية كفر الجمال  هي احدي القري التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية والكوبري الخاص بها يبعد عند طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي ب 500 متر تقريبا .

الجريدة الرسمية