رئيس التحرير
عصام كامل

السيد بسيوني يطالب بتفعيل "المظاهرات" بما يتماشى مع الحقوق العمالية

بعض المظاهرات
بعض المظاهرات

طالب السيد بسيونى، عضو شعبة الزيوت والدهون بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، بضرورة تفعيل قانون المظاهرات والاحتجاجات بما يتناسب مع المرحلة الحالية.

وأضاف بسيونى أن تفعيل القانون لا بد أن يضمن أن تكون المظاهرات فى أماكن محددة ينظمها القانون والدولة دون إغلاق المصانع أو الاحتجاج داخلها حتى لا تقف عجلة الإنتاج التى تعد البلاد فى أشد الحاجة إليها لإنقاذ الوضع الاقتصادى المتدنى فى هذه المرحلة والحفاظ على الاستثمارات القائمة وعدم زيادة طوابير البطالة القائمة والمتفاقمة.

ولفت إلى أن عمال مصر عليهم الحفاظ على مصانعهم وإنتاجهم والاستثمارات القائمة حتى لا تتجه إلى مناطق وبلدان أخرى تقدم حوافز ومزايا أفضل سواء كانت بأفريقيا أو ببعض دول آسيا، لأن الخاسر الوحيد فى هذه الحالة هو العامل المصرى أولا والاقتصاد القومى ككل.

واقترح ضرورة قيام وسائل الإعلام وأجهزة الدولة ورجال الدين بعمل حملة قومية لتوعية عمال مصر بالحفاظ على أدوات الإنتاج ومصانعهم وتعريفهم بأنه من يقوم بغلق مصنع فإنه يقوم بقطع "عيشه" بنفسه، وأنه يجب عمل أى احتجاج أو مظاهرة دون إغلاق الأبواب أو وقف عجلة الإنتاج.

وطالب بتشكيل لجنة من الحكماء بالدولة للتدخل الفورى لمخاطبة العمال الشرفاء بعدم الاحتجاج داخل مصانعهم وإغلاق أبوابها بما يعود عليهم بالضرر، مثلما حدث بشركة إفكو مصر، والتى تم إغلاقها خلال 24 ساعة دون تدخل أى جهة أو محافظ أو وزير!!!.
الجريدة الرسمية