رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم المستشفى في المنام وعلاقته بتحقيق الأحلام والأمانى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تسبب رؤية المستشفى في المنام الإزعاج الشديد  والقلق والتوتر لمن يري ذلك نظرًا لأنها من الأماكن التي لا يرغب الكثيرون في الذهاب إليها ورؤيتها في المنام وأحيانًا تحمل رسالة إليه بالاهتمام بصحته وفي بعض الأحيان تكون دلالة واضحة على حالة التوتر والقلق وعدم الاطمئنان بالحياة غير المستقرة التي يعيشها. 

وفسر فقهاء تفسير الأحلام رؤية المستشفي في المنام  بالتخلص من الأزمات والضغوطات التي يعاني منها الحالم، والبعض الآخر استدل برؤيتها على تحقيق الأحلام والأمانى، أما إذا كانت الرؤية متعلقة بالخروج من المستشفي فإنها تشير إلى الشفاء من العلل والأمراض.

واذا رأي التاجر المستشفي في المنام دل ذلك علي الخوف من الخسارة وفقدان كل ما وصل اليه .

ومن يري نفسه في المنام  مريضًا في المستشفى دل ذلك  على الإصابة بأحد الأمراض المعدية.

أما من يري في المنام أنه يقوم بزيارة مريض في المستشفى فأنها رؤية غير محمودة لأنها تدل  على سماع أخبار غير سارة تسبب الحزن الشديد له.

ولكن اذا رأي نفسه خارج من المستشفى بعد تلقي العلاج فهذا يدل على الشفاء من المرض إذا كان مريضًا.

تفسير حلم الشراء في المنام وعلاقتة بفعل الخير وطاعة الله

وإذا رأت العزباء في المنام أنها تأخذ إبرة في المستشفي دل ذلك علي قرب زواجها من رجل صالح  لها في حياته، كما فسّر البعض رؤية العزباء لهذه الرؤية أنها دائمة التفكير في هذا الشخص ,واذا رأت نفسها داخل المستشفى وحولها الكثير من المرضى، هذه بمثابة رؤيا تحذيرية لها بعدم الوقوع في نفس الأخطاء التي وقع بها الأشخاص من حولها اذا رأت العزباء في المنام نفسها في المستشفى والأطباء يقومون بالكشف عليها  فهذا يدل علي  أنها ستتمكن من التغلب على المشاكل والصعوبات التي تعرقل سير حياتها، وأما إذا رأت  شخص تحبه مريضًا في المستشفى، فهذه يدل علي  أن هذا الشخص يحاول التخلص من بعض المشاكل التى يتعرض.

إذا رأت المتزوجة المستشفي المنام دل ذلك علي السعادة بعد الشقاء واليُسر بعد الضيق، وهذا يعني تيسير الأحوال والتخلص من كافة الصعوبات والمشاكل ,والمستشفى في المنام رؤية محمودة وبشرى بمعالجة الأمور وزوال الهموم والفترات الصعبة.

وإذا رأت نفسها مريضة في المستشفى فهذا يدل علي زوال كافة الهموم والصعوبات وتخطي تلك المرحلة المؤلمة التي لطالما استنزفت طاقتها وأرهقتها كثيرًا، وبداية مرحلة جديدية أكثر راحة واستقرارًا.

تفسير حلم الهدية في المنام وعلاقتها بالميراث والمحبة

أما اذا رأت زوجها مريضًا وهي بجانبه في المستشفى دل ذلك  على مساندتها لزوجها وقت الشدة والأزمات المالية وزوال هذه الفترة الصعبة.

إذا رأت الحامل المستشفي المنام دل ذلك علي الصعوبات والأزمات الصحية التي كثيرًا ما تمر بها المرأة الحامل خلال فترة الحمل  ومحاولاتها المستمرة في الحفاظ على صحتها وصحة مولودها القادم ,وإذا رأت نفسها تدخل إلى المستشفى من أجل الوضع  فهذا يدل على أنها دائمة التفكير في هذه اللحظة التي طالما حلمت بها، وتبشرها الرؤية بسهولة الولادة وأنها ستمر بسلام دون أي مضاعفات تخشاها ,أما رؤيتها تدخل المستشفى فهذا يدل على الخير الوفير والبركة التي تنعم بها حياتها جراء المولود الجديد.

إذا رأت المطلقة المستشفي في المنام دل ذلك علي  فترة صعبة تمر بها وذلك لوجود خلافات كبيرة مع الزوج والتي غالبًا ما تنتهي بالطلاق.

أما رؤية نفسها مريضة في المنام دليل على انتهاء فترة الخلافات الأسرية مع الشريك  والتي تنتهي بالانفصال والعيش بسلام ,وأما اذا رأت أحد الأهل أو الأقارب مريضًا على سرير المستشفى دل ذلك علي  أن هذا الشخص سيتخلص قريبًا من كافة الأزمات والصعوبات التي يمر بها.

    أما لو رأت نفسها تُجري عملية جراحية داخل المستشفى   دل ذلك على التخلص من المشاكل المتفاقمة مع الشريك، وأن الله (سبحانه وتعالى) سوف يعوضها خير عن كل ما مرت به.

اذا رأت الأرملة في المنام  أنها تدخل المستشفي دل ذلك علي الحزن الشديد لفقدان زوجها، أما إذا رأت نفسها تخرج منها، فهذه إشارة واضحة على اجتياز الصعوبات والله أعلم .

 

الجريدة الرسمية