رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: مد فترة صرف سلع فارق نقاط الخبز للمواطنين لنهاية الشهر

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أصدر  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا  بمد  فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى نهاية الشهر بدلاً من انتهاء صرفها يوم ٢٠ من كل شهر.

يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على قيام كافة المواطنين بصرف سلع نقاط الخبز طوال الشهر وذلك من خلال محال بقالي التموين، وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية للمواطنين والتي توفرها الوزارة.

التموين: إصدار 500 ألف بطاقة تموينية للفئات الأكثر احتياجا

وبدأت وزارة التموين التجارة الداخلية  صرف المقررات السلعية لشهر مايو ، لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد ، وذلك لدي نحو   ٣٠ الف بقال تمويني واكثر من ٤ الاف منفذ لجمعيتي بخلاف فروع المجمعات الاستهلاكية،من الساعة ٧ صباحاً حتي ٧ مساءً ,  

وقامتي شركتي الجملة ( العامة والمصرية) بتوفير كافة سلع البطاقات في مخازنها علي مستوي الجمهورية وبالتالي تسليمها للمنافذ .

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة 2019 /2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه ,ويقسم إلي 38 مليارا للسلع التموينية، و 51 مليارا للخبز المدعم؛ لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وطالبت وزارة التموين المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية  عند صرف المقررات التموينية وعدم التزاحم أمام البقالين وجمعيتي والمحافظة على مسافة مناسبة بين المواطنين .

يأتي ذلك في ظل الظروف تشهدها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ، ومنع تكدسهم امام محال البقالة التموين والمجمعات الاستهلاكية وجمعيتي  حفاظاً علي صحتهم والحد من انتشار الفيرس.

الجريدة الرسمية