رئيس التحرير
عصام كامل

اقتراح بتقليص مدة مباريات البريميرليج لأقل من ٩٠ دقيقة بسبب كورونا

جوردون تايلور رئيس
جوردون تايلور رئيس رابطة اللاعبين المحترفين

اقترح جوردون تايلور رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، خوض المباريات لمدة أقل من ٩٠ دقيقة في حالة استئناف منافسات كرة القدم بعد توقفها بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال تايلور في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" إن المناقشات بشأن استئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز جارية.

وتابع: "اللاعبون لديهم مخاوف حول سلامتهم.. إنهم ليسوا أغبياء سيضعون السلامة أولا .. لا نعلم المستقبل ولكننا نعلم ما هي المقترحات التي تم طرحها، واحتمالية إضافة المزيد من التبديلات، والمباريات ربما لا تكون 45 دقيقة كاملة لكل شوط، هناك مفاوضات لتقام على ملاعب محايدة".

وأكد تايلور: "نريد الحفاظ على نزاهة المنافسة بشكل مثالي وبالطبع كل ذلك يتعلق باللعب على أرضك وخارجها وتواجد نفس المجموعة من اللاعبين كما كان الأمر قبل توقف المنافسات .. لذلك هناك الكثير من النقاط التي يجب طرحها، ولكن قبل كل شيء هل يمكن إنهاء الموسم؟ وهل يمكن أن يتم ذلك بأمان؟".

وجاءت تصريحات تايلور بعدما أعرب عدد من الأطباء في أندية الدوري الإنجليزي، عن مخاوفهم من خطط استئناف منافسات الدوري.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ مطلع مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي عودة منافسات المسابقة في الثامن من يونيو المقبل.

وكان سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي، قد أعرب عن خوفه هو وغالبية اللاعبين من استئناف الموسم مبكرًا وتعريض أصدقائهم وعائلاتهم للخطر.

المنتخب الإنجليزي يحافظ على ترتيبه كأغلى منتخب في العالم على الرغم من أزمة كورونا  

وعلق تايلور على هذا الأمر، قائلًا: "أجويرو لاعب من الدرجة الأولى، وبالطبع له رأيه، الأمر لا يتعلق بالخوف، فالسلطات ذات الصلة لن تتخذ قرارًا بالعودة، إلا إذا كانت قادرة تمامًا على ذلك".   

وختم: "هل تحاول أن تقول إن اللاعبين يخشون العودة؟ إنهم رياضيون ونسائهم يتحلون بالاحترافية، وبالطبع هم قلقون بشأن سلامتهم الشخصية، وهم ليسوا أغبياء أو ساذجين، لذلك يجب أن يكونوا مقتنعين بأن العودة آمنة".

الجريدة الرسمية