رئيس التحرير
عصام كامل

العراق يطلق عملية أمنية لملاحقة داعش في الأنبار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق اليوم الاثنين انطلاق عملية أمنية كبيرة في محافظة الأنبار غربي البلاد لتعقب عناصر داعش.

 

ويأتي ذلك بعد سلسلة هجمات نفذها التنظيم المتشدد، ضد القوات العراقية، راح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتيل وجريح.

 

وقالت الخلية في بيان: "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت اليوم عمليات أسود الصحراء لتفتيش مناطق (وادي حوران، الحسينيات، وصولا إلى الحدود الدولية)، واشتركت فيها قيادات عمليات الأنبار والجزيرة والحشد الشعبي غربي الأنبار وقطعات الحشد العشائري ضمن القاطع".

 

اقرأ أيضا: 

اشتباكات عنيفة بين داعش وكتائب حزب الله العراقية في بغداد   

 

وأضافت: "العمليات شنت من تسعة محاور بإسناد طيران الجيش والقوة.. تأتي هذه العملية لتعزيز الأمن والاستقرار  في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين". 

 

ومساء الجمعة، قتل 13 عنصرا في الحشد؛ إثر 5 هجمات منسقة، في تصعيد لافت استهدف مواقع وحواجز أمنية في منطقة "مكيفيشة" جنوبي تكريت (عاصمة صلاح الدين).

 

كما قتل أربعة من عناصر الأمن وأصيب 9 بينهم ضباط؛ إثر هجوم شنه عناصر داعش، مساء السبت، مستهدفين نقطة تفتيش للشرطة في ناحية العبارة شمال شرق محافظة ديالى. 

 

وأثارت الهجمات المنسقة التي شنها عناصر داعش، مخاوف من عودة للتنظيم الذي احتفظ خلال الفترة الماضية بظهور متقطع، بعد ثلاث سنوات على تحرير كامل الأراضي العراقية التي سيطر عليها عام 2014.

الجريدة الرسمية