رئيس التحرير
عصام كامل

"عمليات التعليم" تسجل 4 حالات غش بامتحان الفيزياء

محمد السروجى المتحدث
محمد السروجى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم

قال محمد السروجي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة الفيزياء اليوم السبت، بلغ 178 ألف 675 طالبا وطالبة، مشيرا إلى بدء تقدير الدرجات 16 يونيو الجاري.


وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، ظهر اليوم، عقب انتهاء امتحان مادة الفيزياء، أن غرفة العمليات سجلت بعض الملاحظات، منها 4 حالات غش، و3 حالات تم إجراء اتصال عبر الخط الساخن للتأمين الخارجي، خاصة وأنه كان دون المستوى.

وتابع، "سجلت غرفة العمليات في المدارس، وجود بلاغ بمدرسة طبري الحجاز، عن تهجم أحد الملاحظين على رئيس اللجنة، وتم التعامل معها فورا، ومدرسة طه حسين بكفر الشيخ، بحالات إعياء شديدة، وأحمد زويل الجيزة تمت الشكوى من ضعف التأمين الخارجى من قبل الشرطة، وجرى التواصل السريع والاستجابة من وزارة الداخلية".

وأضاف، "وفي مدرسة الورديان بالإسكندرية، تم تسجيل حالة غش بالبلاك بيري، ومدرسة نبوية موسى مدينة نصر، بلاغ للتأمين الخارجي، والحوامدية بالجيزة بلاغ لمطهى أمام اللجنة، ومحاولة التواصل مع الطلاب باللجان، فيما شهدت استراحة مدرسة عبدالله الشناوي بالإسماعيلية، إطلاق نار، في الساعة الواحدة صباحا، وإلقاء بعض الحجارة عليها، وترددت أنباء أنه كانت بالقرب من فرح شعبي".

وأشار إلى أن تسريب الامتحان يمثل جزءا من الأسئلة، وليس كلها، و"تتم هذه العملية في التاسعة صباحا، لكنه لن يحدث مستقبلًا"، مؤكدًا أن حالات الغش المحدودة في الأسبوع الأول من العام الجاري، لا تتجاوز 26 حالة، رغم الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا، مقارنة بالعام الماضي الذي شهد 137 حالة غش وشغب وهروب بورق الامتحان.
الجريدة الرسمية