رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين" تبحث مد صرف نقاط الخبز لأصحاب البطاقات حتى نهاية مايو

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

بدأت وزارة التموين التجارة الداخلية صرف المقررات السلعية لشهر مايو غدا الجمعه لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد وذلك لدى  ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بخلاف فروع المجمعات الاستهلاكية من الساعة ٧ صباحاً حتى ٧ مساءً .

وقامتي شركتا الجملة ( العامة والمصرية) بتوفير كافة سلع البطاقات في مخازنها علي مستوى الجمهورية وبالتالي تسليمها للمنافذ .

البقالين" يطالبون بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية في رمضان

وتبحث الوزارة إمكانية مد صرف فارق نقاط الخبز  لحاملي البطاقات حتى نهاية الشهر بدلاً من يوم 20 وذلك بعد أن تم تطبيقها خلال شهر ابريل.  

وأكد أصحاب مشروع جمعيتي وبقالين التموين زيادة الإجراءات الاحترازية بين العاملين  من كمامات وقفازات وتعقيم شامل للفروع خاصة مع زيادة عدد المصابين وفقاً لإحصائيات وزارة الصحة يأتي ذلك في ظل الظروف تشهدها الدولة في مواجهة جائحة كرونة المستجد ومحاولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين ومنع تكدسهم أمام محال البقالة التموين والمجمعات الاستهلاكية وجمعيتي حفاظاً على صحتهم والحد من انتشار الفيرس.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية في الموازنة 2019 /2020 ما يقرب من 89 مليار جنيه ,ويقسم إلى 38 مليارا للسلع التموينية و 51 مليارا للخبز المدعم؛ لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

الجريدة الرسمية