رئيس التحرير
عصام كامل

"البقالين" يطالبون بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية في رمضان

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

طالب البقالون التموينيون وزارة التموين والتجارة الداخلية بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات خلال شهر رمضان. 

 

وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب البقالين في محافظة الأقصر ، إن مواعيد العمل للبقالين تبدأ من الساعة السابعة  صباحا وحتى السابعة  ، وهي مواعيد غير مناسبة لطبيعة شهر رمضان ، حيث إن المواطنين لا يستيقظون مبكرا وبالتالي لا نبدأ العمل فعليا قبل العاشرة صباحا ، ونظرا لظروف مواعيد الإفطار في السادسة والنصف مساء ، ينتهي عملنا فعليا في الخامسة عصرا . 

 

اقرأ أيضا: 

مواعيد عمل المخابز في رمضان | وزارة التموين تصدر قرارا رسميا بالمواعيد الجديدة

 

وأكد لـ " فيتو " أن تلك المواعيد لا تتيح للمواطنين صرف السلع التموينية بسهولة ، فضلا عن تكدسهم أمام محلات البقالة من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء وهو ما يتنافى مع الإجراءات الوقائية وتجنب العدوى بسبب الازدحام. 

 

وطالب نقيب البقالين في الأقصر بتعديل المواعيد لتكون من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ، ليتمكن المواطن صرف السلع التموينية بعد الإفطار. 

 

وكانت  وزارة التموين  حددت عمل المخابز البلدية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً خلال شهر رمضان المعظم.

 

وسمحت وزارة التموين للمخابز المستثناه بالعمل حتى الساعة التاسعة مساءً على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز في رمضان طبقا لظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم ، للتيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.  

الجريدة الرسمية