رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة والآثار يناقش أعمال تنظيم حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

اجتماع وزير السياحة
اجتماع وزير السياحة والآثار مع الشركة المختصة بأعمال حفل اف

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الأحد اجتماعا مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة وذلك لمتابعة موقف اختيار الشركة العالمية التي ستتولي أعمال تنظيم حفل افتتاح المتحف عام ٢٠٢١.

كما عقد وزير السياحة والآثار اجتماعا مع الشركة المعنية بإعداد الحملة الترويجية لافتتاح المتحف المصري الكبير حيث تم استعراض العديد من الأفكار والبنود المقترحة لخطة الحملة الترويجية والتي تشمل الأفلام والمواد الدعائية من لوحات وإعلانات مصورة يتم عرضها في الشوارع و الأماكن العامة والمحطات التليفزيونية ووكالات الأنباء والصحف العالمية والمحلية ومواقع التواصل الاجتماع وشهد الاجتماع طرح أفكار جديدة لخدمة السياق الترويجي للحملة بما يعود بالإيجاب على خطة الترويج لافتتاح هذا المشروع الضخم.

الطيران المدني تعلن تفاصيل عودة المصريين العالقين بـ 3 دول خارجية

 يذكر أن اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير أكد أنه تم الانتهاء من نحو 96 بالمائة من الأعمال الإنشائية والهندسية بالمتحف مشيرا إلى أن نسبة الأعمال الباقية تعد معقدة نظراً لتداعيات تفشي فيروس كورونا وتعليق حركة الطيران حيث إن هذه الأعمال مرتبطة بالشركات الأجنبية الخاصة بالأعمال الأثرية والعرض المتحفي وفقاُ لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير عن أمله في انتهاء كافة الأعمال "هندسياً" و"أثرياً" بالمتحف نهاية العام الجاري 2020 وفقا لما هو مخطط له منوهاً بأنه من المقرر الانتهاء من ترميم تابوت توت عنخ آمون يونيو المقبل.

وأشار إلى أن المتحف انتهى من رفع وتثبيت 42 قطعة أثرية كبيرة الحجم على "الدرج العظيم " وجارٍ استكمال رفع باقي القطع كما تم إجراء تجربة عملية على تشغيل نظام الإضاءة الخاص بالقطع الأثرية الموجودة على "الدرج" ما من شأنه أن يعطي لمسة جمالية للعرض المتحفي لهذه القطع.

الجريدة الرسمية