رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران المدني تعلن تفاصيل عودة المصريين العالقين بـ 3 دول خارجية

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الأحد رحلتين استثنائيتين لشركتي مصر للطيران وأير كايرو لعودة المصريين العالقين بكل من ألمانيا وتايلاند وماليزيا وذلك في ظل قرارات الحكومة بتعليق حركة الطيران إلى كافة المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني إن شركة مصر للطيران سيرت طائرة أقلعت من مطار القاهرة الدولي متوجهة الي عاصمة تايلاند بانجكوك لنقل مصريين عالقين هناك علي أن  تقلع الطائرة بعدها متوجهة الي العاصمة الماليزية كوالالمبور لنقل عدد من المصريين العالقين على متن الرحلة وتعود بعدها إلى مطار مرسى علم وعلى متنها 234 مصريا عالقا بتلك الدولتين للخضوع لفترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً وهي فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم من العدوى. 

الخطة الكاملة لبدء تشغيل السياحة الداخلية.. إجراءات مشددة بالمطارات.. الكشف الطبي على النزلاء.. وشهادة منتج آمن شرط العمل

وأضافت المصادر أن شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني ستسير أيضا رحلة جوية تقلع أيضا من مطار القاهرة الدولي متوجهة إلى مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا لعودة المصريين العالقين هناك أيضا على أن تهبط الطائرة إلى مطار مرسى علم الدولي مساء اليوم الأحد لخضوع ركابها لفترة حجر صحي بأحد الفنادق هناك. 

وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

الجريدة الرسمية