رئيس التحرير
عصام كامل

أسقف المنيا: فانوس ميدان كنيسة الأمير تادرس لتوثيق المحبة

الميدان
الميدان

كشف الأنبا مكاريوس الأسقف العام لكنائس إيبارشية المنيا وأبوقرقاص تفاصيل تزيين ميدان صيدناوي أمام كنيسة الأمير تادروس الشطبي بالهلال والصليب وفانوس رمضان. 

وقال الأنبا مكاريوس إن المشهد الجمالي الذي يجمع الهلال والصليب وفانوس رمضان في وسط ميدان صيدناوي بمدينة المنيا وأمام كنيسة الأمير تادرس يعتبر أبلغ رد على الجماعات الإرهابية التي دمرت الكنيسة في أغسطس 2013.

وأضاف أسقف كنائس المنيا وأبوقرقاص أن الكنيسة اتخذت زمام المبادرة منذ عدة أيام بالاتفاق مع مجلس مدينة المنيا وبمشاركة عدد من الإخوة المسلمين لمشاركتهم شهر رمضان المبارك خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا المستجد. 

وتابع " كنا قد فعلنا شيئا مماثلا في رأس السنة للعام الجديد وجاء رد الفعل إيجابيا جدا من كل من المسيحيين والمسلمين وقد طلبنا أن نكرر ذلك في بعض الميادين العامة في المدينة وعندما نحصل على تصريح بذلك لن نتردد في التنفيذ بالاشتراك مع إخوتنا المسلمين حتى نؤكد على أننا نتحين الفرص لنتشارك في كافة المناسبات لنرسم البهجة على الوجوه.

يذكر أن ميدان صيدناوى تزين بالهلال والصليب وفانوس رمضان وعبارة رمضان كريم مضاءة بالأنوار المبهجة  للتعبير عن المحبة التى تربط بين أبناء محافظة المنيا عامة   حيث تعد تلك المبادرة واحدة من المبادرات الكثيرة التى ظهرت فى المحافظة ومنها إهداء أكبر فانوس بطول 4,5 متر للمسلمين بقرية الحتاحتة لتابعة لمركز سمالوط. 

الجريدة الرسمية