رئيس التحرير
عصام كامل

بعد قرار عودة النشاط.. كيف يخضع لاعبو برشلونة لتحليل كورونا قبل التدريبات الجماعية

قريق برشلونة
قريق برشلونة

أكدت تقارير صحفية أن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تنفذ خطتها لعودة نشاط الكرة بإخضاع كافة الأطراف المعنية باللعبة وعلى رأسهم اللاعبون لاختبار فيروس كورونا الثلاثاء المقبل في ظل اعتراض عدد من الأندية.

وتعتزم رابطة الليجا استئناف نشاط كرة القدم واستكمال الموسم المتوقف منذ مارس الماضي لتقليل مخاطر الأزمة الاقتصادية الحالية التي تعاني منها الأندية بسبب توقف النشاط.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية أكدت ضرورة حضور الجميع من منازلهم إلى مركز التدريب بما في ذلك الموظفون واللاعبون والجهاز الفني ببرشلونة يوم الثلاثاء مؤكدة أن الجميع سيجتاز الاختبار دون النزول من سياراتهم.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين سيدخلون من الباب الرئيسي ويستقبلهم موظفو الرعاية الطبية الذين عينهم الاتحاد الإسباني للعبة لأخذ العينة من الجميع وسيعودون بعد ذلك مباشرة إلى منازلهم.

ومن المقرر أن يتم أخذ العينة عن طريق قطعة قطنية من إفرازات الأنف بعد دقائق من وصول اللاعبين وهم جالسون في سياراتهم على أن يتم ذلك كل ثلاثة أو أربعة أيام للتأكد من سلامة اللاعبين مع استبعاد أي عدوى قبل أن العودة للتدريبات الجماعية والتي من المتوقع أن تكون في بداية مايو المقبل.

وعقدت الرابطة اجتماعًا بالممثلين الطبيين للأندية وتواجد من برشلونة رئيس الفريق الطبي رامون كانال ، الذي كان أول شخص يصاب بالفيروس في النادي الكتالوني لكنه تعافى تمامًا.

وشهد الاجتماع اتفاق رابطة الليجا والأندية على أول إجراء فعال في سبيل البدء في خطة استئناف النشاط ابتداءً من الثلاثاء المقبل حيث سيجتاز جميع لاعبي الفرق بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري وكافة الموظفين المعنيين بالفريق الأول ، اختبار الكشف عن كورونا.

الجريدة الرسمية