رئيس التحرير
عصام كامل

المالية : 40 مليار دولار الاحتياطى النقدى الأجنبي.. ومشروع الموازنة يحقق العدالة الاجتماعية

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط  وزير المالية إن احتياطى النقد الأجنبي بلغ 40 مليار دولار  فى مارس 2020 وهو رصيد كاف لتأمين احتياجات البلاد مؤكدا أن المؤسسات الدولية أشادت بتحسن الاقتصاد المصرى بعد برنامج الإصلاح الاقتصادى .

وأشار الوزير خلال إلقائه البيان المالى بشأن الموازنة العام للدولة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب إلى أن  صندوق النقد الدولى أكد أن مصر الدولة الوحيدة التى ستحقق معدل نمو إيجابى فى ظل أزمة كورونا الحالية، وهو نفس الأمر الذى أكدت عليه  المؤسسات المالية الدولية بأن  الاقتصادى المصرى قادر على تجاوز الأزمة بسبب الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة .

وأشاد بدعم رئيس الجمهورية  مساندته للقطاعات  المتصررة من كورونا  والعمل على حماية  العامل المصرى وضمان حدوث استقرار مجتمعى فى ظل تكاتف الجميع قيادة وحكومة وشعبا لافتا إلى أن الحكومة تسعى للتوازن ما بين  زيادة  معدل  النمو وخلق  فرص عمل للشباب  وذلك ما ستحقق  فور تحسن الأوضاع العالمية.

وتابع :"   هذا التوازن سيضمن تأمين مستنقبل بلدنا السياسى والاقتصادى ".

ولفت إلى أن مشروع الموازنة راعى  تحقيق العدالة الاجتماعية زيادة المخصصات للانفاق على البرامج والانشطة لتحسين  الخدمات والتوسع  فى تمويل برامج الحماية و الاجتماعية والفئات الاولى بالرعايا واستمرار  تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل وتطوير المنظومة التعليمية .

الجريدة الرسمية