رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تضع بروتوكولا علاجيا لاستخدام بلازما المتعافين من كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تجتمع اللجنة العلمية المشكّلة من قبل وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي خلال أيام، لوضع بروتوكول علاجي لاستخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا، ومناقشة كافة المقترحات الجديدة من قبل أعضاء اللجنة.

وأكد مصدر بوزارة الصحة اليوم أن وزارة الصحة سحبت عينات من بعض المتعافين لاستخدام البلازما الخاصة بهم في علاج فيروس كورونا، عقب إقرارها من قبل لجنة القيم، مشيرا إلى أنه لا يتم استخدام بروتوكول علاج واحد مع كل الحالات المصابة.

وأوضح أنه يتم الآن استخدام عقار "آفيغان" الياباني كتجربة لعلاج المصابين بالفيروس، مشددا على أن بروتوكولات العلاج المستخدمه لعلاج الفيروس من أفضل البروتوكولات.

كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 89 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 821 حالة حتى اليوم.

كما أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1086 حالة، من ضمنهم الـ 821 متعافيًا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الجريدة الرسمية