رئيس التحرير
عصام كامل

جمال محمد على: استكمال الدوري أهم أولوياتنا في اتحاد الكرة

جمال محمد على نائب
جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية

أكد جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة أن هناك أولوية قصوى بين مسئولى الاتحاد لاستكمال مسابقة الدورى هذا الموسم وأن إلغاء المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا خارج حساباتهم تماماً حتى الآن .

 

وأضاف جمال محمد على فى تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن هناك تواصل دائم بين مسئولى اتحاد الكرة والجهات المعنية بهذا الملف على مدار الساعة لمناقشة الأمر والوصول إلى ألية تساعدنا على إستكمال مسابقة الدورى، بشرط الحفاظ على صحة وسلامة أعضاء المنظومة الكروية.

 

اقرأ ايضا: 

جمال محمد علي: وجود 5 لاعبين أجانب بأندية الدوري "غير منطقي"

 

وأشار نائب رئيس اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة، إلى أنه حتى ألان لم يعلن أى إتحاد كرة فى العالم عن موعد إستئناف الكروى فى بلاده، والجميع متمسك بإستئناف النشاط وإستكمال المسابقات، ولكن يبقى القرار الحاسم فى هذ الملف متوقفا على التقارير الصادرة عن وزارة الصحة فى مصر والتقارير الدورية التى تقدمها عن المعدلات اليومية لإنتشار وباء كورونا، وفى حال تراجع هذا المعدل بشكل مطمئن سيكون هناك خطوات إيجابية يمكن إتخاذها لعودة النشاط فى أقرب فرصة.

 

وتابع، إلغاء مسابقة الدورى هو قرار ليس سهلا والملف شائك للغاية، لأنه يتعلق بحقوق مالية للشركات الراعية، والجميع سيخسر الملايين فى حال إلغاء الدورى، داعيا الله أن تزول هذه الغمة لإستئناف النشاط فى مصر .

 

وقال جمال محمد على إن هناك توجه فى كل دول العالم لإستئناف المسابقات المحلية هذا الموسم وعدم إلغائها وهو ما شدد عليه الإتحاد الدولى والأفريقى والأوروبى .

 

وكان إتحاد الكرة قد قرر الأربعاء الماضي إستمرار تعليق النشاط الكروى حتى نهاية أبريل بعد قرار رئيس الوزراء بتمديد الحظر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.      

الجريدة الرسمية