رئيس التحرير
عصام كامل

قنصل مصر في لندن يلتقي الجالية المصرية في "ميدلاندز"

 قنصل مصر العام في
قنصل مصر العام في لندن السفير الدكتور هشام خليل

زار قنصل مصر العام في لندن السفير الدكتور هشام خليل مدينة برمنجهام وهي ثاني أكبر مدينة من حيث أعداد الجالية المصرية في المملكة المتحدة وذلك للإشراف على تقديم الخدمات القنصلية للجالية المصرية في منطقة "ميدلاندز" بوسط بريطانيا وكذلك لإطلاعهم على آخر التطورات في مصر.


تضمن برنامج الزيارة فترتين الأولى من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء وشهدت توافد عدد كبير من المصريين في مدينة برمنجهام والمدن المحيطة لإنجاز ما يحتاجون من تعاملات قنصلية بلغت أكثر من 60 معاملة.

وفي الفترة الثانية، التقى خليل مع أبناء الجالية المصرية في برمنجهام حيث عرض التطورات الجارية في مصر واحتياجاتها لجهود أبنائها في الخارج ممن لديهم مهارات علمية وثقافية ومختلف المجالات لتعزيز مسيرة التنمية في مصر.

ودشن القنصل المصري مشروع إنشاء قاعدة بيانات عن الجالية المصرية في كافة أنحاء المملكة المتحدة تبدأ في برمنجهام على أن تشمل كافة المناطق في المملكة المتحدة.

وقال خليل:"إن إنشاء مثل هذه القاعدة من البيانات سوف يسمح بالتعرف على أكبر قدر من المصريين وإختصاصاتهم المختلفة ومدى إمكانية تقديم المساعدة لمصر في كافة التخصصات التي تحتاجها بلادهم خاصة في هذا الوقت الحرج ".

وأضاف أن أحد مزايا هذه القاعدة ربط أبناء الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم وتأكيد الشعور لديهم بالإنتماء لوطنهم الأم وأن عليهم واجب نحوها في بذل ما يستطيعون من جهد حتى تتجاوز هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة.

وأوضح قنصل مصر في لندن أنه تلقى خلال الزيارة طلبا من أعضاء الجالية بالمساعدة على تسهيل إجراء امتحانات أبنائنا في الخارج من خلال إنشاء عدة مراكز في أنحاء بريطانيا لإجراء هذه الامتحانات تحت إشراف المكتب الثقافي في لندن بدلا من إجرائها في لندن فقط.
الجريدة الرسمية