رئيس التحرير
عصام كامل

257 لاعبا من 59 دولة يشاركون في الـ"شامبيونز ليج"

 257 لاعبا من 59
257 لاعبا من 59 دولة يشاركون في الـ"شامبيونز ليج"

اصبح الدوري الانجليزى يمثل عصبة للامم أو منظمة للامم المتحدة ، حيث تفيد الاحصاءات بأن إجمالي عدد اللاعبين الذين شاركوا فيه خلال الموسم الماضى بلغ 257 لاعبا من 59 دولة، من مختلف انحاء العالم سجلوا 1016 هدفا في جميع مباريات هذا البطولة.

وبطبيعة الحال، احتل اللاعبون الاسبان مركز الصدارة ضمن قائمة الهدافين الاجانب في الشامبيونز ليج، حيث يرجع الفضل في ذلك إلى مشاركة عدد كبير من النجوم الاسبان في الكثير من الفرق المشاركة في الدوري وعلى رأسهم ميتشو وسانتى كازورلا وخوان ماتا وفرناندو توريس.
وجاء اللاعبون البلجيك في المركز الثانى في قائمة ترتيب الهدافين الاجانب حيث اجتذب الدوري الانجليزى الكثيرين منهم على مدى السنوات الاخيرة امثال مروان فيلاينى لاعب ايفرتون وايدن هازارد مهاجم تشيلسى وكريستيان بنتيكى لاعب استون فيلا.
وتلا إسبانيا وبلجيكا في الترتيب لاعبو فرنسا واسكتلندا حيث سجلوا 16 و15 هدفا على التوالى في مباريات الدوري الانجليزى.
وعلى الجانب المقابل، ظهر لاعبون ينتمون لدول مغمورة في عالم كرة القدم ضمن قائمة الهدافين الاجانب في الشامبيونز ليج الذي تبث مبارياته في 212 دولة ومنطقة مختلفة على مستوى العالم حيث ظهرت اسماء سيراليون وبوروندى الافريقيتين وكذا شيلى وهندوراس والاكوادور بأمريكا اللاتينية في القائمة برصيد هدف واحد فقط لكل دولة من هذه الدول.
الجريدة الرسمية