رئيس التحرير
عصام كامل

ابنة طبيب بورسعيد أول شهداء الجيش الأبيض تدعو أهالي الباسلة لصلاة الجنازة غائبا على والدها بالمنازل

أول شهداء الجيش الأبيض
أول شهداء الجيش الأبيض

نشرت نجلة المتوفى  الدكتور أحمد اللواح ابن بورسعيد أول شهداء الجيش الأبيض تطلب من أهالي بورسعيد صلاة الغائب علي والدها.

 

وكتبت إسراء أحمد اللواح على صفحتها الشخصية "لو سمحتم صلوا على بابا صلاة الجنازة غائب".

 

وغرد الكثيرون من أبناء الباسلة على صفحاتهم عقب طلب نجلة طبيب التحاليل المتوفى إلى رحمة مولاه مؤكدين أنه بما أن جنازة الدكتور أحمد اللواح رحمه الله ستكون لها إجراءات مختلفة، وبما أن الجميع لن يتمكنوا من الحضور لأداء صلاة الجنازة نظرا لظروف الوفاة والإجراءات الطبية في مثل هذه الأحوال، فوجب الدعوة لكل المحبين من أهل بورسعيد والمسلمين في أي مكان لأداء صلاة الغائب على شهيد الواجب عقب صلاة الظهر اليوم الاثنين بإذن الله تعالى.

 

الصور الأولى لنقل أول حالة مصابة بكورونا من بورسعيد إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية

وأوضح المغردون أنه عقب انتهاء المصلين من أداء صلاة الظهر بمنازلهم يتم صلاة الجنازة،  لكن بنية الصلاة على الغائب الدكتور أحمد اللواح.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة بورسعيد أعلنت منذ قليل عن وفاة طبيب تحاليل من أبناء المحافظة بمستشفى العزل بابوخليفة في محافظة الإسماعيلية والتي نقل إليها صباح أمس.

 

 

وقال عادل تعيلب مدير الرعاية الصحية ببورسعيد: رحم الله الدكتور أحمد اللواح أستاذ التحاليل بجامعة الأزهر والذي وافته المنية مساء الأحد عن عمر يناهز 50 عاما بمستشفى العزل في الإسماعيلية.

 

 وأوضح تعيلب أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات مع المتوفي قبل نقله إلى العزل بالإسماعيلية غير أن حالته شهدت تدهورا سريعا.

 

وأشار تعيلب إلى أن الطبيب المتوفى يعد من شهداء الواجب حيث إن العدوى نقلت إليه من إحدى الحالات المرضية المصابة أثناء اجراءه تحاليل له قبل اكتشاف إصابة الحالة وانتقال الفيروس للطبيب.

الجريدة الرسمية