رئيس التحرير
عصام كامل

المتحف المصري الكبير يستقبل الرحلات المجانية للمدارس الحكومية في توقيتات محددة

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

وافق مجلس إدارة المتحف المصري الكبير، على أن تقوم إدارة المتحف بتحديد تواريخ وتوقيتات محددة لاستقبال زيارات الرحلات المجانية للمدارس الحكومية الابتدائية والإعدادية.

كما وافق مجلس إدارة المتحف المصري الكبير على منح الزائرين المصريين الذين تجاوزت أعمارهم سن ٦٠ عاما فيما يزيد، تخفيضا بنسبة ٥٠٪. على أسعار تذاكر دخول المتحف وإعفاء الزائرين المصريين والأجانب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم من دفع رسوم تذكرة الدخول على أن يدفع المرافق تذكرة كاملة.

"الآثار" تصدر تذكرة لزيارة المتحف المصري الكبير بتخفيض 20%  

ونظرًا لحجم المتحف ومساحات قاعاته الواسعة وفي ظل توقعات برغبة البعض بزيارة المتحف على أكثر من يوم، سيتم استحداث تذكرة لمدة يومين متتاليين، على أن يكون سعرها بتخفيض قدره ٢٠ ٪؜ على إجمالي سعر التذكرتين.  

و في إطار قرار مجلس الوزراء بتخفيض العمالة في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قرر مجلس إدارة المتحف المصري الكبير بتخفيض عدد العاملين بالمشروع ابتداءا من يوم أمس الأربعاء الموافق ٢٥ مارس و حتى ٨ أبريل ٢٠٢٠ مع الاستمرار في الأعمال تمهيدا للانتهاء من المشروع.

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر دخول المتحف المصري الكبير هي:

٦٠ جنيها للمصريين و٥٠٠ جنيها للأجانب للتذكرة الشاملة وتشمل زيارة القاعات الرئيسية للمتحف وقاعة الملك توت عنخ آمون و٥٠ جنيها للمصريين و٤٠٠ جنيها للأجانب لزيارة قاعة الملك توت عنخ آمون فقط و٣٠ جنيها للمصريين و٢٠٠ جنيها للأجانب لزيارة القاعات الرئيسية فقط و٥٠ جنيها للمصريين و٦٠ جنيها للأجانب لزيارة المسلة المعلقة على أن يكون سعر تذاكر دخول المتحف للطلاب المصريين ٣٠ جنيها و تذكرة دخول المسلة المعلقة ٤٠ جنيها.

و سيمنح الطالب الأجنبي تخفيض ٥٠% على أسعار دخول المتحف والمسلة للزائر الأجنبي.

الجريدة الرسمية