رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" تكشف آخر تفاصيل حفل نقل المومياوات الملكية

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

أكدت وزارة السياحة والآثار، أن وزارة التنمية المحلية قامت بتكليف إحدى الشركات للقيام بأعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والأمن بميدان التحرير، حيث تم الانتهاء من طلاء جزء كبير من العقارات المحيطة بالميدان.

وأضافت الوزارة، إنه يجري استكمال باقى المبانى فى طريق متحف الحضارة بعد تواصل المحافظة مع الشركة المسئولة عنها، وذلك استعدادا لحفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بالفسطاط في موكب ملكي مهيب. 

السياحة تعلن خطوات استرداد الرسوم بعد إلغاء رحلات العمرة

وكان مجلس إدارة صندوق السياحة برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وافق علي تحويل مبلغ ٤١ مليون جنيه إلى وزارة التنمية المحلية لاستكمال أعمال تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة بمصر وذلك من الميزانية المخصصة لها من موازنةً صندوق السياحة بمقدار ٦٠ مليون جنيه.

وأوضح نادر الشاعر أمين عام صندوق السياحة، أن مشروع التطوير سيشمل ثلاث مناطق علي مسار العائلة المقدسة هي مناطق مصر القديمة وكنيسة المعادي ووادي النطرون، حيث قامت هيئة التنمية السياحية بوضع الخطط والاشتراطات التنموية لهذه المناطق لما يمثله هذا المشروع من أهمية للقطاع السياحي ومما سيعمل علي زيادة اعداد السائحين الي المقاصد السياحية الدينية في مصر . 

وستشمل أعمال التطوير كل ما يتعلق بالخدمات السياحية للزائرين حيث قام المجلس الأعلى للآثار بترميم جميع المواقع الاثرية التي تقع على مسار العائلة المقدسة.

جدير بالذكر أن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر يعد مشروعاً قومياً باعتباره محوراً عمرانياً تنموياً يقوده قطاع السياحة ويؤدي إلى تنمية هذا المحور إلى تنمية المجتمعات المحيطة بطول المسار.

الجريدة الرسمية