رئيس التحرير
عصام كامل

"أطباء بلا حقوق" تستنكر التهليل لـ"الحرية والعدالة" بشأن "كادر الأطباء"

حركه أطباء بلا حقوق
حركه أطباء بلا حقوق

هاجم الدكتور عمرو الشوري عضو حركة أطباء بلا حقوق النقابات المهنية التي تنظم مؤتمرات طبية من أجل التهليل وتوجيه الشكر لحزب الحرية والعدالة وحزب النور للموافقة على مشروع الكادر بشكله المبدئي، مستغربًا هذه الاحتفالات التي يتم عملها الآن بالرغم من عدم موافقة مجلس الشورى على المشروع بشكل نهائي.


وأكد الشوري في تصريحات لـ" فيتو" أن الجندي المجهول الذي يجب أن يوجه له الشكر هو "الطبيب" الذي صمد طوال فترة إضراب أكتوبر الماضي، وتحمل مشاق السفر من محافظته من أجل حضور الجمعيات العمومية.

وأوضح الشوري أن النقابات الفرعية بالتعاون مع لجنة الحقوق في نقابة أطباء الإسكندرية هي من قامت بوضع أساسيات مشروع كادر الأطباء وقامت بصياغة مشروع كادر الأطباء خلال مؤتمر النقابات الفرعية وتم إعطاء المشروع للنقابة العامة والتي قامت بعدها بمناقشته مع وزارة الصحة ووزارة المالية، إلا أن ما تمت مناقشته داخل مجلس الشورى مشروع "كادر مشوه" به العديد من السلبيات التي يجب أن يتم تعديلها أثناء مناقشته في مجلس الشورى.

وأضاف الشوري أن الأطباء مستمرون في تنظيم اعتصام السبت القادم من أجل الضغط على مجلس الشورى لتحديد ميعاد للموافقة النهائية للمشروع.
الجريدة الرسمية