رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. صالح: صناعة المعارض مؤهلة لتكون مصدرا رئيسيا للدخل القومي

فيتو

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن صناعة المعارض تعد إحدى الصناعات المهمة التي يمكن أن تشكل مصدرا رئيسيا للدخل القومي، وأن تلك الصناعة بها فرص نمو واعدة.
 

ولفت إلى أن مصر تمتلك إمكانات كبيرة ونقاط قوة تمنحها الأفضلية في هذا المجال، منها الموقع المتميز، والسوق الكبيرة، وقاعدة صناعية وتجارية ضخمة، وبنية تحتية سياحية جيدة، وعناصر جذب حضارية تؤهلها لتحقيق طفرة كبيرة في هذا القطاع في وقت قصير.

وأشار صالح إلى أن الوزارة حريصة على استمرار الوجود المكثف للمنتجات المصرية في الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال تقديم المساندة والدعم الكامل للمعارض المحلية والخارجية التي تفتح نافذة قوية للمصنعين والمصدرين المصريين في مختلف القطاعات الإنتاجية، لترويج وتسويق منتجاتهم وزيادة الصادرات لكل دول العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير فعاليات المعرض الأفريقي الدولي المتخصص في صناعة التعبئة والتغليف وتكنولوجيا التصنيع في مصر وشمال أفريقيا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي يشارك فيه أكثر من 150 شركة مصرية وعالمية متخصصة في هذا المجال.

ورافق الوزير خلال الافتتاح أحمد الديب، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية، والدكتور وليد هلال، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، والمهندس إبراهيم صالح، رئيس الاتحاد العربي لصناعة الطباعة والتعبئة والتغليف، وسفيرا دولتي تركيا والهند.

وتشارك تركيا ضيف شرف المعرض بأكثر من 30 شركة من عمالقة صناعة خطوط إنتاج الصناعات الغذائية وماكينات التعبئة والتغليف، كما يستضيف المعرض وفودًا من الدول العربية والأفريقية.

الجريدة الرسمية