رئيس التحرير
عصام كامل

الأسهم الأوربية تعوض خسائرها وتغلق مستقرة

الأسهم الأوربية
الأسهم الأوربية

أغلقت الأسهم الأوربية مستقرة بشكل عام يوم الخميس بعدما تعافت من خسائر تكبدتها وقت سابق من الجلسة بعد بيانات متفائلة عن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة وهبوط طلبات إعانة البطالة وهو ما دفع صائدي الصفقات لاقتناص أسهم شركات التعدين والبنوك التي تراجعت بشدة.


وعززت البيانات الأفضل من المتوقع الصادرة من الولايات المتحدة توقعات بأن الاقتصاد يتخلص من حالة ضعف اعترته في الأسابيع القليلة الماضية وهو ما طغى على المخاوف من أن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريبا إجراءاته التحفيزية.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى منخفضا 0.07 في المئة عند 1173.98 نقطة بينما أغلق مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو متراجعا 0.18 في المئة عند 2661.71 نقطة.

وفي أنحاء أوربا صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.08 في المئة ومؤشر كاك 30 الفرنسي 0.1 في المئة بينما هبط مؤشر داكس الألماني 0.6 في المئة.

ومن بين الأسهم التي حققت أكبر مكاسب سهم ريو تينتو للتعدين الذي ارتفع 2.6 في المئة وسهم بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي الذي صعد 1.6 في المئة وسهم بنك أونيكريديت الإيطالي الذي زاد 2.5 في المئة.

الجريدة الرسمية