رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة تطالب النمسا بتأجيل سحب قواتها من الجولان

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي

طالبت الأمم المتحدة بشكل رسمي من النمسا اليوم الخميس تأجيل سحب جنودها المشاركين في قوة الأمم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة "أوندوف" إلى نهاية شهر يوليو المقبل.


وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي إن إدارة عمليات حفظ اللسلام بالأمم المتحدة تقدمت بطلب رسمي إلى السلطات النمساوية تحثها فيه على أن تتم عمليات سحب جنودها المشاركين في أوندوف بشكل منظم".

وأضاف المتحدث - في المؤتمر الصحفي اليومي - أن إدارة عمليات حفظ السلام تقدمت بطلب رسمي إلى النمسا أعربت فيه عن أملها بألا تكتمل عملية انسحاب الجنود النمساويين في أوندوف قبل نهاية شهر يوليو المقبل،كما طلبت إدارة حفظ السلام كذلك من السلطات النمساوية أن يترك الجنود النمساويين المنسحبين من أوندوف معدات القوة الأممية.

وتابع:"لا تزال الأمم المتحدة تبذل مساعيها إلى ايجاد قوات بديلة لأوندوف بين الدول المساهمة بقوات في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة".

وكشف المتحدث الرسمي أن اجتماعا سيتم عقده عصر اليوم بتوقيت نيويورك بين ممثلي القوات المساهمة بقوات في عمليات حفظ السلام وأعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن قوة الأمم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة "أوندوف".
الجريدة الرسمية