رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الفلسطيني يدين تصريحات مسئول إسرائيلي تلغي حل الدولتين

رياض المالكي، وزير
"رياض المالكي"، وزير الشئون الخارجية الفلسطيني

أدان "رياض المالكي"، وزير الشئون الخارجية الفلسطيني، تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي نائب وزير الدفاع "داني دنون"، في لقائه أمس مع القناة الأولى من التليفزيون الإسرائيلي، والتي ألغى فيها حل الدولتين وتهكم عليه، ودعا إلى تحويل الشعب الفلسطيني إلى مستوطنين.


وأكد المالكي في بيان لمفوضية الثقافة والإعلام لحركة "فتح" إن مثل هذه التصريحات والمواقف، تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال وقادته، وحقيقة الإستراتيجية التي اتبعتها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة منذ عام 1967.

وفي ذات الوقت، قام المالكي بإرسال رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، ومفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوربي "كاثرين اشتون"، والأمين العام لجامعة الدول العربية "نبيل العربي"، وإلى نظرائه وزراء الخارجية في دول العالم، لإطلاعهم على التصريحات، شارحًا لهم أبعادها وخطورتها على عملية السلام برمتها.

وطالب وزير الخارجية الفلسطينى نظرائه بالاطلاع على حقيقة الموقف الإسرائيلي الرسمي المخادع للعالم وقادته، وبدعم مواقف الرئيس "محمود عباس" من السلام والمفاوضات، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن مثل هذه التصريحات وعن محاولاتها الرامية لإفشال جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، كما طالبهم باتخاذ الإجراءات العملية الكفيلة بإنهاء الاحتلال والاستيطان.

وكان نائب وزير الدفاع عضو الكنيست "داني دنون" قال في لقاء بالتليفزيون الإسرائيلى أمس "لن تقوم دولة فلسطينية وكفى تضليلا للجمهور، لن تقوم ولن نسمح بذلك سواء جاء وزير الخارجية الامريكي كيري بمبادرة أو لم يأت".
الجريدة الرسمية