رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري يصل الحسينية في الشرقية بعد غرق آلاف الأفدنة والمنازل | صور

انهيار جسر ترابي
انهيار جسر ترابي بالشرقية

وصل، اليوم  الاحد، وزير الموارد المائية والري الي قرية بحر البقر التابعة لمركز الحسينية محافظة الشرقية؛ لمعاينة الأوضاع علي الطبيعة بعد وقوع انهيار جزئي لأحد الجسور الترابية وغرق منازل المواطنين والأراضي الزراعية بالقرية بالإضافة إلى صان الحجر بعد ارتفاع منسوب المياه بها وتضرر بعض المواطنين هناك.

وشهدت قرية بحر البقر انهيار أحد الجسور الترابية (منطقة الكيلو47) مما أدى إلى غرق الأراضى الزراعية، وتسرب المياه لعدد من المنازل وقطع الطريق الواصل بين“الشرقية والاسماعيلية وبورسعيد” بسبب مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت علي المحافظة خلال اليومين الماضيين.

اقرأ أيضا..انهيار جسر ترابي وغرق أراضٍ ومنازل في الشرقية | فيديو وصور

وعلى الفور تحرك علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الحسينية ومسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية الأخرى إلى مكان الواقعة بواسطة فريق صيانة لمحاولة سد مكان الجسر المنهار للسيطرة على المياه المتدفقة لمنع وصولها إلى المزيد من الأراضى والمنازل بالقرية.

وطالب الصناديلي بسرعة توفير عربات شفط المياه لإنقاذ القرية من الغرق، بالإضافة إلى سرعة تدخل الجهات المسئولة لوقف انهيار الجسر.

اقرأ أيضا..3 وفيات وانهيار 38 منزلا إجمالي خسائر الطقس السيئ بالشرقية| صور

وأكد عدد من الأهالي أن المشكلة قائمة منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، وتقدموا بأكثر من شكوى لمسئولي الري ومجلس المدينة محذرين من انهيار الجسر بصورة مفاجئة .

وأشاروا إلى أن المسئولين بمحافظة الشرقية اعتادوا على ذلك، مؤكدين أن هذا الأمر حدث بسبب قيام بعض الموظفين خلال السنوات الماضية ببيع كميات كبيرة من الأتربة علي جانبي الجسر مما أدى لانهياره.

اقرأ أيضا.. ساعات الرعب في الشرقية.. الأمطار تكشف أوجاع الأسر الفقيرة| فيديو وصور

وغضب الأهالي من بطء تعامل الجهات المسئولة مع هذه الكارثة، مشيرين إلى وقف حال الأهالي وعدم ذهابهم لأشغالهم طيلة فترة انهيار المياه.

الجريدة الرسمية