رئيس التحرير
عصام كامل

انهيار جسر ترابي وغرق أراضٍ ومنازل في الشرقية | فيديو وصور

فيتو

شهدت قرية بحر البقر التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية انهيار أحد الجسور الترابية (منطقة الكيلو47) مما أدى إلى غرق الأراضى الزراعية، وتسرب المياه لعدد من المنازل وقطع الطريق الواصل بين“الشرقية والاسماعيلية وبورسعيد” بسبب مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت علي المحافظة خلال اليومين الماضيين.

 

 

وعلي الفور تحرك علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الحسينية ومسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية الاخري إلى مكان الواقعة بواسطة فريق صيانة لمحاولة سد مكان الجسر المنهار للسيطرة على المياه المتدفقة لمنع وصولها إلى المزيد من الأراضى والمنازل بالقرية.

اقرأ أيضا..

3 وفيات وانهيار 38 منزلا إجمالي خسائر الطقس السيئ بالشرقية| صور

 

وطالب الصناديلي بسرعة توفير عربات شفط المياه لإنقاذ القرية من الغرق، بالإضافة إلى سرعة تدخل الجهات المسئولة لوقف انهيار الجسر.

وأكد عدد من الأهالي أن المشكلة قائمة منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، وتقدموا بأكثر من شكوى لمسئولي الري ومجلس المدينة محذرين من انهيار الجسر بصورة مفاجئة .

وأشاروا إلى أن المسئولين بمحافظة الشرقية اعتادوا على ذلك، مؤكدين أن هذا الأمر حدث بسبب قيام بعض الموظفين خلال السنوات الماضية ببيع كميات كبيرة من الأتربة علي جانبي الجسر مما أدى لانهياره.

اقرأ أيضا..

ساعات الرعب في الشرقية.. الأمطار تكشف أوجاع الأسر الفقيرة| فيديو وصور

وغضب الأهالي من بطء تعامل الجهات المسئولة مع هذه الكارثة، مشيرين إلى وقف حال الأهالي وعدم ذهابهم لأشغالهم طيلة فترة انهيار المياه.

انهيار جزئي لـ12 منزلا بالشرقية بسبب الطقس السيئ | صور

وشهدت المحافظة اليوم تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية، وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم الأجهزة التنفيذية باستمرار أعمال كسح وشفط مياه الأمطار وإزالة آثار الطقس السيئ من مختلف مراكز ومدن المحافظة لفتح الطريق أمام المارة والسيارات وعودة الحياة مرة أخرى لطبيعتها.

الجريدة الرسمية