رئيس التحرير
عصام كامل

لليوم الرابع.. استمرار انقطاع الكهرباء والمياه عن قرى بالوادي الجديد

عملية إصلاح أبراج
عملية إصلاح أبراج الكهرباء بالوادى الجديد

شهدت القرى الجنوبية بمحافظة الوادي الجديد لليوم الرابع على التوالي استمرار انقطاع الكهرباء والمياه وتوقف قطاعات الخدمات بها وآبار الري الزراعية بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ مساء يوم الأربعاء الماضي نتيجة سقوط عدد كبير من أبراج الضغط متوسطة الجهد والتي تغذى المناطق الجنوبية بالكامل.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إنه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء تم الانتهاء من تركيب الأبراج الخاصة بتغذية كهرباء مدينة باريس، وجارى الانتهاء من شد الأسلاك، مشيرا إلى أنه تم توصيل التيار للمدينة وتم الدفع بمولدات كهربائية لتشغيل محطات تنقية المياه والمخابز والوحدات الصحية بالقرى لحين الانتهاء من إصلاح الأعطال.

وأضاف الزملوط أن معدات الوحدات المحلية على مستوى المراكز تمكنت من إزالة الرمال المتراكمة بالطرق السريعة وكذلك الطرق الرابطة بين المراكز، بعدما شهدت تراكم كميات كبيرة من الرمال وأعاقت الحركة المرورية، بجانب شفط كميات المياه المتراكمة بالطرق بمركز الفرافرة.

أول صور للعواصف الترابية فى الوادى الجديد

وأشار المحافظ إلى أنه تشكّلت لجنة بكل مركز على مستوى المحافظة لحصر الخسائر الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، وسرعة حل ومعالجة الآثار السلبية الناتجة واتخاذ اللازم تجاه المناطق والمرافق المتضررة.  

الجريدة الرسمية