رئيس التحرير
عصام كامل

دراج يؤكد أهمية خط الائتمان الجديد لدعم المشروعات الصغيرة

جانب من لقاء عمرو
جانب من لقاء عمرو دراج مع موريسيو ماساري سفير إيطاليا

استقبل الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي، اليوم، موريسيو ماساري سفير إيطاليا في القاهرة بحضور المسئولين عن محفظة التعاون في السفارة الإيطالية في القاهرة لمتابعة تطورات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات.


ومن جانبه أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدعم الذي تقدمه الحكومة الإيطالية وبحجم محفظة التعاون التي تضم مشروعات تنموية واجتماعية مهمة في مختلف المجالات مشددًا على استمرار التنسيق مع الجهات المصرية المعنية لمتابعة المشروعات وتعزيز التعاون الثنائي.

وأشار دراج إلى أهمية الإسراع في الخطوات الخاصة بإتاحة خط الائتمان الجديد لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 45 مليون يورو عقب الانتهاء من استخدام خط الائتمان الحالي بمبلغ 10 ملايين يورو المنفذ من خلال البنك الأهلي والذي يتم بموجبه تقديم عدد من القروض الميسرة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة للقطاع الخاص المصري.

وأكد أن الإستراتيجية الجديدة تهدف إلى رفع مستوى كفاءة جميع المؤسسات والشركات الخاصة بصناعة الغزل والنسيج والعمل على توفير المواد الخام المهمة اللازمة للتصنيع وتحسين البنية التحتية الخاصة بهذه الصناعة داخل مصر مما يساعد على زيادة فائض القيمة مع مرور الوقت.

وفي سياق متصل أشاد السفير الإيطالي بتميز العلاقات بين البلدين مشيرًا إلى أن محفظة التعاون تضم برامج مبادلة الديون وبرنامج الاستيراد السلعي الإيطالي وكذا خطوط الائتمان لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا استمرار دعم الحكومة الإيطالية لمصر خلال المرحلة الانتقالية.

وأشار ماساري إلى الزيارة المرتقبة للنائب الأول لوزيرة الخارجية الإيطالية لمصر بداية شهر يوليو القادم لمناقشة برامج التعاون المشترك القائمة والمستقبلية وتطلعه للقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي وهو ما رحب به الوزير.



الجريدة الرسمية