رئيس التحرير
عصام كامل

مصائب كورونا عند قوم فوائد.. ملياردير يربح 100 مليون دولار من الفيروس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه في الوقت الذي تواصل فيه إيطاليا سعيها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، ربح الملياردير الإيطالي جوستافو دينيجري، 100 مليون دولار جراء تقديم شركته مجموعة طبية تعمل على صناعة جهاز يعمل على اكتشاف فيروس كورونا.

وبحسب المجلة الأمريكية، ارتفعت سهم شركة الملياردير الإيطالي بنسبة 18% ليصل إلى 135 دولارا للسهم الواحد بعد الإعلان عن المنتجات التي تمكن اكتشاف الإصابة بكورونا، مما ساعده علي ربح أكثر من 100مليون دولار تضاف لثروته البالغة 3.2مليار دولار.

إيطاليا تتجه لتعزيز الإنفاق لمواجهة كورونا بـ28 مليار دولار

وكانت المنتجات التي تم تطويرها لاكتشاف الإصابة بفيروس كورونا تم تجربتها في مستشفيات روما ومدينة بافيا شمال البلاد، وأثبتت نجاحها في اكتشاف الفيرس في ساعة واحدة بدلًا من 7 ساعات.

وأشار الموقع إلى إعلان الشركة عن الأجهزة المخصصة لفحص المواطنين واكتشاف كورونا ستكون جاهزة بحلول نهاية مارس الجاري، وذلك بعد تلقي موافقة الجهات التنظيمية الأوروبية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي وضعت فيه السلطات الإيطالية البلاد بأكملها تحت الإغلاق والحجر الصحي بعد أن اصاب الفيروس المستجد 9172 شخصًا، و463 حالة وفاة في البلاد، والذي يعد أكبر عدد مصابين خارج الصين.  

الجريدة الرسمية